ما الذي يمنعك من أن تُظهر جمال روحك وتُطلق عبقها في أرجاء حياتك؟

الحياة بعد كوب قهوتك لا تغدو أبدًا كما كانت قبلها، إنها تضفي السحر الخاص بها على يومك...

ماذا عنا في حياة الآخرين هل ننتظر شيئًا ما لنضفي سحرنا على حياتهم؟ إذا كانت الاجابة نعم إذن فهناك اختلال في مقدار حبيبات سحرك دعنا نفتش معًا ما الخاطئ الذي يجعل سحرك لا يعمل.


قد يكون عندما تريد أن تتعامل بشكل جميل وتود من عليك وده فإنك تنظر إلى شخصه وأفعاله معك فتفقد جزء من سحرك في التفكير ما إذا كان ذلك الشخص مستحق لعملك أم لا، دعني أخبرك شيئًا يعيد وصفة سحرك لمفعولها عندما تتعامل مع شخص انظر إلى موضوعه وليس شخصه فموضوع شخص قريب عليك يؤذيك ولا يقف بجانبك في كل مرة تحتاج إليه هو أنه صلة رحم، وعليك ورغم كل ذلك أن توده وأن تقف بجانيه في وقت أزماته، لا لشخصه ولكن لموضوعه وهو أنه لديه عليك حق أمام الله وأنت تفعل ذلك لله وليس لشخصه الذي تراه سيئًا.


تعامل مع من أمامك على موضوعه وليس شخصه



ماذا أيضًا يا تُرى قد يحدث خللًا في مقدار سحرك ؟ قد يكون ظنك أنك ما دمت تفعل الصواب والخير فإنك لن تُؤذى دعني أخبرك بالحقيقة وهي أنه في الغالب ستُؤذى...

أو قد تكون نيتك من وراء ما تفعله من خير أو ما تقدمه من احسان هو الرغبة في نيل الحب من الآخرين أو التقرب إليهم أو حتى الظهور بشكل جميل أمامهم، دعني أخبرك سرًا هذا الأمر وحده بإمكانه تدمير سحرك بالكامل ويجعلك تفقده لذلك لا تفعل أي شيء جميل سوى لنية واحدة هي من أجل الله ورضاه ،حتى ثمرة فعلك الجميل لا تنتظرها من ذلك الشخص بل من الله أن يرزقك من عنده من يقف بجانبك حين تحتاج ومن يتقرب إليك.


والآن قد تم تفعيل سحرك الخاص بنجاح عليك فقط أن تتذكر أن من حقك أن تتألق وتظهر جمال هذا السحر وجمال نعم الله عليك في كل أرجاء حياتك وأمام كل الناس وألا تستحي يومًا من فعل الخير ولكن افعل ذلك للسبب الصحيح وللنية السليمة وحينها مهما كانت النتيجة ستكون ساحرة ومرضية لروحك.


لا تحزن كثيرًا أو تندم على اظهار سحرك لأشخاص لم يقدروه، فليست حساباتنا ما يحدث في الدنيا فقط بل ما ندخره للآخرة.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

أنرت رغد قهواتي، شكرًا للفتة الجميلة ولذوقك الرائع🌹

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة