هل هو التبرع للجمعيات الخيرية؟ هل هو فعل عشوائي من التبرعات العينة؟ هل هو تطوعي؟ هل هي المناصرة لقضية نبيلة؟

عادة ما يتم تعريف الصالح الاجتماعي على أنه إجراء يوفر نوعًا من الفوائد لعامة الناس. في هذه الحالة ، تعتبر توفير المياه العذبة والتعليم والرعاية الصحية أمثلة جيدة للصالح الاجتماعية. ومع ذلك ، أضافت الابتكارات الرقمية الجديدة وانتشار المجتمعات عبر الإنترنت معنى جديدًا للمصطلح. يتعلق الصالح الاجتماعي الآن بتوحيد المواطنين العالميين لإطلاق إمكانات الأفراد والتكنولوجيا والتعاون لخلق تأثير مجتمعي إيجابي.


اليوم ، تتعلق الصالح الاجتماعي بحمل الناس على الانخراط في الإجراءات المؤيدة للمجتمع التي تفيد المجتمع ، غالبًا عن طريق تسخير قوة التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص. يتعلق الأمر بالمشاركة والجمع بين الناس لتغيير العالم للأفضل. لقد ولت الأيام التي كانت فيها الحكومات والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية الكبيرة هي المؤسسات الوحيدة التي لديها القدرة والموارد اللازمة لمبادرة التغيير.


يعد مواقع التمويل الجماعي و الحشد الجماعي و الفيس بوك و الانستغرام و تويتر أدوات رائعة يمكن استخدامها لإشراك الأشخاص في أعمال اجتماعية جيدة. إنها تسمح للناس بتبادل الأفكار والدعوة وجمع الأموال لحل القضايا المجتمعية الملحة. من خلال المنصات والمجتمعات عبر الإنترنت ، يمكن للأفراد إضافة أصواتهم لقضية ما بسهولة أكبر من أي وقت مضى والشعور بأنهم عامل تغيير.


لا حرج في المشاركة بالتغيير الذي نريد رؤيته في العالم. يمكن أن تخلق الوعي ولفت الانتباه إلى التحديات الاجتماعية غير المرئية. ومع ذلك ، فهي ليست غاية في حد ذاتها.


الدعم المنفصل لقضية ما يهدئ الضمير ، لكنه لا يمثل حقًا شيئًا ما ، وفي معظم الأحيان ، لن يكون له أي تأثير عملي. يتطلب إنشاء منفعة اجتماعية أكثر من نقرة. إنها أكثر من مجرد مشاركات وإعجابات ومتابعين. يتعلق الصالح الاجتماعي الهادف بالتشمر عن سواعدك واتخاذ إجراءات ملموسة لخلق المشاركة وبناء المجتمع والخطاب عبر الإنترنت وخارجه.


ليس هناك شك في التأثير المذهل الذي تحدثه التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة على المبادرات الاجتماعية الجيدة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن الخلط بين النقرات لاتخاذ إجراء والاعتماد فقط على التكنولوجيا والوسائط الجديدة لدفع التغيير ليس جيدًا على الصعيد الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، يجب أن نراهم كأدوات يمكن استخدامها لتوحيد الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يمكنهم الاستمرار في إحداث التغيير. إذا كنا نريد حقًا إنشاء نتائج اجتماعية جيدة مستدامة ، فإن التأثير المجتمعي القابل للقياس لأعمالنا ليس فقط عبر الإنترنت ولكن أيضًا خارج الإنترنت ، هو الذي يحدث فرقًا حقًا.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف أعمال

تدوينات ذات صلة