كيفية الاستفادة بأقل التكاليف وسهولة التحضير لدعم الجسم بالكثير من الفوائد التي تجلبها مصادر الفيتامينات

سلام للجميع،

أسعد الله أوقاتكم وطيّب حالكم وجعل من السِتر غطائكم والرزق الحَلال حليفكم والفوز فالكم والصحة والعافية حياتكم أينما كنتم.

أود بالبداية تقديم الشكر والامتنان لكم وذلك لتقديم المزيد هنا وهناك من الإلهام المستمر مهما كان نوع الهدف من الاطّلاع خلال الحرص الدائم على مواكبة كل ما هو جَديد ومُفيد، ولذلك قد بادَر الى ذِهني تقدِيم مقالة بسيطة كنصائح وارشادات قد تلبّي احتياجاتِنا اليومية.

يُعدّ الماء بالنكهات المُنعشة سهل التحضير والمحتوِي على مزيج من الفيتامينات أحد المصادر الاساسية المضافة الى حياتنا ولأنّ الانتعاش والبرودة مطلوبَة جنباً الى جنب الكثير من الفوائد التي تهتم صحياً بالوزن والدم عبرَ تلك الاضافة من الفوائد المكتسبة من الفيتامينات والزنك اللذين يقويّان جهاز المناعة ويعتبروا القوة الدفاعية التي تدعم تلك الوظيفة بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة من أجل الطاقة المتجددة وايضاً تساعد على إعادة شحن السوائل المفقودة داخل الجسم وخلال الدورة الدموية.

نوضّح من خلال النقاط التالية بعض الفوائد التي تمنحها إضافة العناصر الغذائية الى الماء وكيفية الاستفادة قدر المستطاع منها:

- الماء بالليمون (فيتامين ج)

· يقلِّل جفاف الفم ويمنَح نفس طيّب ومنعش.

· يساعِد على حل مشاكل البشرة من جفاف، تلف وتجاعِيد.

· يتخلّص من حصى الكلى لأنه يحتوي كميّة سترات تمنع ارتباط الكالسيوم بمواد أخرى.

- الماء بالخيار (فيتامين ب)

· التخلص من حب الشباب ومشكلات البشرة.

· الحِفاظ على صحّة العضلات وتقليل ضغط الدم في جسم الإنسان.

- الماء بالبرتقال (فيتامين سي)

يساعِد المسامَات على التخلّص من السمُوم، ترطيب البشرة، محاربة الجفاف، تكسير الدهون في الوجه والجسم بفضل الإنزيمات الحمضيّة.

- الماء بالتفاح (فيتامين أي)

يجنّب المعدة الكثير من مشاكل الإمساك مع ضمان امتصاص الغِذاء بشكل جيّد علاوة على دعم الجسم بالمعادن التي يحتاجها الانسان لإنتاج الطاقة والعمل على صحّة الجلد.

- الماء بالقرفة (فيتامين ك)

يعمل بشكل جيّد على تقوية الدورة الدموية وتنظيم درجة حرارة الجسم إضافة الى انها مطهِّرة ومضادَّة للفيروسات والغازات.

- الماء بالنعناع والليمون والخيار

مزيج يحتوي على العديد من فيتامينات أ، ب، ج، ك، المنغنيز، النحاس والبوتاسيوم ومواد مضادَّة للبكتيريا والتي تساعد على منح الإنسان نفس منعش والتخلص من مغص المعدة، التلبّك المعوي، والغازات.

- الماء بالزنجبيل

متعدّد الفيتامينات بالإضافة الى احتوائه على المواد الكربوهيدراتية وبعض الأملاح المعدنية تمنح تهدئة اضطرابات المعدة بالإضافة إلى أنه يخفّف الغثيان والشعور بالدوار.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أحمد البطران "بطرانيات"

تدوينات ذات صلة