ها هي إجازة الصيف قد عادت، الإجازة التي تأتي بعد شهور طويلة من والبذل والعطاء،

الجميع يحتاجها ليعيد شحن نفسه وقدراته وليستطيع العودة لمواصلة مشوار العمل أو الدراسة من جديد.

البعض يرتب لها قبل حلولها ماذا سيفعل وأين سيذهب، والبعض الآخر يتركها تأتي كما تأتي ويعيشها على البركة مما يجعلها تهدر بلا فائدة، لذا أحببت أن أركز الضوء في هذا المقال على بعض الأمور التي يجب ألا تغفل عنها في هذا الصيف.


1- خذ كفايتك من الراحة والنوم:

أنت فعلاً تحتاج لذلك بعد شهور طوال قضيتها بين كر وفر سواء في العمل أو الدراسة فلا تبخل على جسمك وعقلك بالراحة واجعلهم أولوية من أولويات إجازة الصيف.


2- السفر واكتشاف أماكن جديدة:

للسفر متعة لا تضاهيها متعة، وله من الفوائد الكثير، إن كان باستطاعتك السفر فلا تفوت على نفسك هذه المتعة واحرص على أن تتعلم من سفرك بقدر استمتاعك من خلال زيارة المتاحف والمراكز التراثية والتعرف على ثقافة البلد ولغته والتجول في الطبيعة وممارسة التأمل.


3- تواصل مع الأهل والأصدقاء:

لابد أن انشغالك قد أثر على تواصلك مع أرحامك، لذا اجعلهم على قائمة أعمالك الصيفية، تواصل معهم بالزيارة أو الاتصال وجدد معهم مواثيق الود والولاء.


4- تعلم مهارة جديدة:

اختر مهارة تحتاجها كثيراً في عملك لكنك مع ذلك لا تتقنها، على سبيل المثال مهارات مايكروسوفت أكسل أو مهارة كتابة البريد الإلكتروني الرسمي، أو مهارة التصميم لاستخدام تطبيق تقني، وحاول أن تكتسب هذه المهارة من خلال التسجيل في الدورات وورش العمل أو من خلال اليوتيوب.


5- ممارسة مهارة قديمة:

نتقن مهارات كثيرة بلا شك، ولكن لا نمارسها مما قد يؤدي إلى عدم تطورنا فيها أو فقدها، مثلاً مهارة الرسم أو الخط العربي من المهارات التي تحتاج للممارسة والاستمرارية فلم لا نقم بممارستها بشكل يومي خلال الصيف.


6- استمتع فحسب:

نعم استمتع، وقم بكل ما يدخل البهجة والسعادة لقلبك اقرأ كتبك التي طال انتظارها لك، شاهد الأفلام التي أجلت مشاهدتها مراراً وتكراراً، تمرن واجعل هرمون السعادة يتدفق في عروقك وروحك، تمشى على الشواطئ وفي المنتزهات، ارتد المطاعم والكافيات، مارس هواياتك التي تحب، استمتع فحسب.


شعاع

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

شكرا لك ميثة

إقرأ المزيد من تدوينات شعاع

تدوينات ذات صلة