ها هي العطلة الصيفية تلملم آخر أيامها بعد أن قضيناها بين لعب وجد،

وها هي المدارس والجامعات تطل برأسها فرحة بعودة أبنائنا قريباً لمقاعد الدراسة، فيا ترى هل هم مستعدون؟! هل جهزنا أبنائنا لاستقبال عام دراسي جديد؟!


إليكم بعض النقاط التي من شأنها أن تضمن لأبنائنا عام دراسي سعيد وموفق:


-أعد تنظيم أوقات النوم، فالإجازة الصيفية كان فيها الكثير من السهر ليلاً والنوم نهاراً، لذا فالأبناء محتاجون لفترة تنظيم، فاحرص على أن ينام أبناءك مبكراً وأن يستيقظوا مبكراً أيضاً قبل عودة المدارس بوقت كاف.


-بث في أبنائك التفاؤل والأمل بالعام الدراسي الجديد، اشحذ هممهم وذكرهم بأمانيهم وأحلامهم، ودعهم على علم بأنهم على موعد مع بدء مرحلة جديدة من مراحل دراستهم وحياتهم، يمكنكم اقامة حفل مصغر لاستقبال العودة للمدارس بكل بهجة وحب.


-شجعهم على كتابة أهدافهم للعام الدراسي الجديد، وذكرهم بأن الهدف لابد أن يكون هدفاً محدداً ويمكن قياسه، ربما يمكنهم أن يسجلوا هذه الأهداف على لوحة في غرفهم لتظل أمام أعينهم، واجعلهم يعقدون العزم على تحقيق التميز والتفوق.


-من الجيد أن تطلع مع أبنائك على مقررات المواد الدراسية للعام الجديد إن أمكن، مع مراجعة بعض المهارات التي من الممكن أن يكون الطالب قد نسيها خلال الاجازة.


-جهز حقائبهم ودفاترهم وأقلامهم وجميع الأدوات التي يحتاجونها، اجعلهم يشعرون بأن العودة للمدارس هي مناسبة سعيدة تستحق أن نجهز أنفسنا لها بكل جديد وجميل.


وبالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات في العام الدراسي الجديد.


شعاع

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

روووعه افكار رائعه فعلاً 👌

إقرأ المزيد من تدوينات شعاع

تدوينات ذات صلة