طالما اعتبرت حياة الإنسان رحلة، رحلة طويلة تمتد منذ ولادته وحتى مماته،

يبحث من خلالها عن نفسه، وربما يكتشف فيها مناطق غير مأهولة من ذاته ويتعرف على خصال لم يكن يتوقع أن تكون له.


لذلك لا يجب أن نكتفي بما لدينا أو ألا نبرح في أماكننا، بل يجب أن تكون عملية التعلم مستمرة بلا توقف أن نكتسب بين فترة وأخرى مهارات ومعارف جديدة تكون كفيلة بتحريك عجلة حياتنا والدفع بنا للأمام دائماً.


إليكم 6 خطوات يمكن من خلالها أن نتعلم مهارة جديدة:


أولاً: يجب أن تمتلك الرغبة في تعلم واكتساب المهارة الجديدة وهي خطوة أساسية بدونها لن تجدي بقية الخطوات نفعاً، فعليك أن تحدد مدى التأثير الذي ستلقي به هذه المهارة على حياتك عندما تكتسبها، عندها ستمتلك الرغبة القوية.


ثانياً: امنح نفسك الوقت الكافي، فتعلم مهارة جديدة لابد أنه سيحتاج وقتاً، نظم وقتك واقتطع من يومك لتتعلم، وتحلى بالصبر حتى تنال ما ترغب.


ثالثاً: ابحث عن مصادر تعلم مثل الكتب، الدورات وورش العمل، اليوتيوب، المنصات التعليمية وحتى حسابات الانستجرام المتخصصة يمكنك أن تستفيد منها.


رابعاً: ركز فيما تتعلم ومارسه باستمرار، وهي خطوة مهمة جداً، لأنه يمكنك أن تتعلم بسرعة، ولكن حتى تتقن لابد من التركيز والممارسة المستمرة لهذه المهارة.


خامساً: اصنع لنفسك مجتمعاً من المهتمين بهذه المهارة حتى يشجعك ويحفزك، وتستطيع من خلاله تبادل الخبرات والتعلم، بإمكانك متابعتهم على وسائل التواصل والدخول معهم في مجموعات متخصصة.


سادساً: احتفل بإنجازاتك وأبرزها، حتى لو كانت انجازات بسيطة، فأنت بهذه الطريقة ستراقب مدى تقدمك وستقيم نفسك، هذا إلى جانب أنك بهذه الطريقة تحفز نفسك وتشجعها على المواصلة.

هذه كانت 6 خطوات لتتعلم مهارة جديدة، وبالتالي ربما ستغير حياتك للأفضل، ولا تنسى أن تنقل خبراتك وما تعلمته للآخرين فربما تغير حياة غيرك أيضاً للأفضل.


شعاع

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شعاع

تدوينات ذات صلة