لطالما أحببت التصميم، دمج الصور واللعب بالألوان، وإضافة العبارات والجمل المعبرة،

كنت كلما رأيت تصميماً لأحدهم أغبطه على قدرته على استخدام البرامج وتطبيقات التصميم الإلكتروني وأسأل نفسي متى ستتقنين هذا الفن الجميل؟!


ولأن الأمنيات لا تتحقق جزافاً هكذا بلا جهد أو عمل قررت أن أتعلم التصميم على برنامج photoshop، سجلت في دورة تدريبية، أذكر يومها كنت في قمة حماسي وتدفعني رغبة جامحة في تعلم واتقان فن التصميم، حملت دفتر ملاحظاتي واقلامي وجلستُ في الصف الأمامي، وفعلاً تعلمت أساسيات برنامج الفوتوشوب وصممت بعض التصاميم المتواضعة والتي نالت استحسان الغير، وساعدتني هذه الخبرة التي اكتسبتها فيما بعد في عملي، وهذه بعض تصاميمي القديمة على الفوتوشوب:


تجربتي مع Canva43255684045100920
تجربتي مع Canva3591415983203894





لكن بقيتُ مع ذلك غافلة عن الكثير من خبايا وفنون الفوتوشوب، ومع التطور التقني وظهور وسائل التواصل والتطبيقات المختلفة عاودتني نفس الرغبة في تعلم واتقان التصميم مرة أخرى خاصة بعد ما شهدناه من زخم وابداع في صناعة المحتوى البصري على وسائل التواصل فحتى تحصل على جمهور يجب أن تجذبه بمحتواك المميز، يجب أن تكون مختلفاً عن غيرك.


ولأنني حريصة على متابعة كل جديد اكتشفت موقع مذهل للتصميم يجعلك تصمم بإبداع واتقان وبأقل جهد ممكن وخلال وقت قصير ومن خلال هاتفك النقال، هذا الموقع هو كانفا Canva، لقد وجدت فيه ضالتي ومعه أصبحت مصممه راضية كل الرضا عما أصممه.

ما هو كانفا Canva؟

كانفا هو موقع لتمكين الأشخاص من التصميم بشكل محترف ويقدم قوالب جاهزة لأنواع عديدة من التصاميم مثل الأنفوجرافك وصور مواقع التواصل والملصقات والسير الذاتية وبطاقات الأعمال وغيرها الكثير.

ويتيح لك هذا التطبيق التعديل في القوالب وإضافة لمستك الخاصة المهم أن تكون لديك فكرة مميزة وذوق رفيع في التنسيق.


كيف أصمم على كانفا Canva؟

الموقع سهل جداً ووجوده سَهل عملية صنع المحتوى ونشره وتستطيع أن تتعلمه بالممارسة المستمرة وبدون معلم، وإن احتجت لعون فما عليك إلا البحث في اليوتيوب، فقط اضغط على زر (ابدأ التصميم) وأطلق ابداعك وخيالك.


هل كانفا Canva موقع مجاني؟

نعم كانفا موقع مجاني، ولكنه يتيح لك الترقية للحصول على أدوات مميزة وخيارات مختلفة.


كيفك أسجل في كانفا Canva ؟

يمكنك التسجيل بالموقع عن طريق حسابك في جوجل أو ببريدك الإلكتروني.

وإليكم بعض من التصاميم التي نفذتها باستخدام كانفا:


تجربتي مع Canva91993074731719920
تجربتي مع Canva99045907859984030




وفي النهاية التصميم هو ذوق وفن ينمو ويتطور بالممارسة والتجربة والتطوير

و كانفا موقع يستحق أن تجربه، جرب والتجربة خير برهان.


شعاع

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شعاع

تدوينات ذات صلة