بعض من تمارين اليوغا التي يمكنك القيام بها لتغذية شعور حب وتقدير الذات من برنامج يوغا استرخائية لحب الذات.

بالنسبة لكثير من الناس، قد يستحضر مفهوم حب الذات صور الذين يعانقون الأشجار أو كتب التنمية البشرية. ولكن، كما تشهد العديد من دراسات علم النفس، فإن حب الذات والعاطفة هما مفتاح للصحة العقلية والرفاهية، مما يبقي الاكتئاب والقلق بعيدًا. أدناه، نلقي نظرة على بعض تمارين اليوغا التي يمكنك القيام بها لتغذية هذا الشعور من برنامج يوغا استرخائية لحب الذات.


كيف تمارس تقدير الذات من خلال رياضة اليوغا31783051133755524


نريح أكتافنا على بطانية على الأرض ونريح أقدامنا على وسادة مريحة، نأخذ العديد من اللحظات لنريح جسمنا، ثم نأخذ شهيق عميق، ومن ثم نخرج الزفير من الفم ونسمح لثقل جسمنا أن يكون على الأرض.


كيف تمارس تقدير الذات من خلال رياضة اليوغا65912899540799816


نأخذ وضعية الطفل على الأرض، ونضع أمامنا وسادة أو مكعب صغير لنضع الجبين عليها، ثم نأخذ شهيق عميق، ومن ثم زفير بشكل تدريجي، ونسمح لأنفسنا بالاسترخاء في هذه الوضعية. للممارسة هذه التمارين وأكثر عليكم بالنقر هنا.


لماذا حب الذات مهم؟ بالنسبة للكثيرين منا ، قد يبدو حب الذات وكأنه ترف وليس ضرورة أو بدعة عصر جديد، ولكن من وجهة نظر علمية حب الذات يقلل من التوتر، حب الذات والتعاطف مع الذات يطلقان الهرمون السعيد المسمى “الأوكسيتوسين” داخل أجسامنا لوضع أذهاننا في سلام واسترخاء، تساعد تمارين الاسترخاء في راحة الجهاز العصبي وراحة عضلات الجسم، للوصول إلى التمارين عليكم بالنقر هنا.

اليوغا هي في الواقع ممارسة داخلية تتعلق بتنمية اتصال الوعي الذهني و الأدائي و اللفظي. تصبح الممارسة الحقيقية لليوغا فعلًا عند الاستماع إلى ما يحتاجه جسمك في كل لحظة واختيار احترام ذلك. عند ممارسة اليوغا ينصب تركيزك الأساسي على قبول نفسك بمحبة ومنحه الفرصة للشفاء والنمو في كل وضع، ولعيش هذه التجربة عليكم بالنقر هنا.

من المهم أن ترى ممارسة اليوغا كمكان لرعاية نفسك، وكطريقة لتكريم هيكل جسدك. تساعد ممارسة اليوغا على إدراك أن لديك بالفعل كل ما تحتاجه بداخلك. كلما تعمقت في ممارسة اليوغا، زاد توجيهك لقبول وحب من أنت على مستوى جوهري ، بدلاً من المستوى السطحي. توضح لك اليوغا كيف تحترم نفسك وتتخلى عن الصراع الذي يأتي عندما تقارن نفسك بالآخرين. سجادة اليوغا الخاصة بك هي المكان المثالي حيث يمكنك أن تبدأ بحذر في ممارسة التخلي عن المقارنة مع الآخرين. ابدأو الآن من خلال الضغط هنا.

من خلال اليوغا ، يمكنك تركيز عقلك وعواطفك لإيجاد طريقة ألطف وأكثر حُبًا لتكون مرتاحًا مع نفسك. تتيح اليوغا مساحة للشفاء الداخلي العميق ومساحة واعية في اليوم حيث يمكنك الاستمتاع فقط بكونك على طبيعتك.

إذا كنتم تريدون الحصول على تجربة يوغا تساعدكم على الشفاء الداخلي العميق يجب عليكم تجربة برنامج يوغا استرخائية لحب الذات المتوفر على منصة شدانا بريميوم، للوصول للبرنامج عليكم بالضغط هنا


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

مقال ممتاز

إقرأ المزيد من تدوينات شدانا يوغا | Shadana Yoga

تدوينات ذات صلة