هل تعلم ما يحدث داخل مريض الاكتئاب, تتساوى الحروف والكلمات, تتساوى حروف الابجدية امام شعورهم, الكثير من الغضب والخذلان لا تستطيع الابجدية التعبير عنه.

يعد الاكتئاب من الامراض التي أصبحت شائعة, حيث يؤثر سلباً على شعورك وطريقة تفكيرك وتصرفاتك.في بعض الأحيان تكون على حافة الهاوية,

لانها تسبب لك العديد من مشاعر الحزن, او ان تفقد اهتمامك بالانشطة, ربما تكون من اشد المعجبين للانشطة او الرياضة, او ربما أيضا تتوقف عن التسكع مع أصدقائك.

أصبح الاكتئاب منتشرًا للغاية, حيث يمكنه أيضا التأثير على اى شخص, حتى الشخص الذى يبدو عليه انه يعيش في ظروف طبيعية للجميع.

تعلب عدة عوامل دورًا في الإصابة بالاكتئاب:

_الكيمياء الحيوية: يحدث اختلاف في بعض المواد الكيميائية في الدماغ ، ربما يساهم في ظهور أعراض الاكتئاب.يلعب مثل "الدوبامين" دورًا كبيرًا في التحفيز ، فعندما تحقق شيئًا ما وتشعر بإحساس الانجاز, فإن غياب الرضا يلعب دورًا في الاكتئاب.

_الجينات: يمكن أن ينتقل الاكتئاب في العائلات.-

الشخصية: الأشخاص الذين يشعرون بالنقص ، والذين يسهل عليهم الضغط النفسي ، والذين يكونون متشائمين بشكل عام ، يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

_العوامل البيئية: قد يؤدي التعرض المستمر للعنف وسوء المعاملة والمضايقة إلى جعل بعض الناس أكثر تأثراً بالاكتئاب. يتسبب الاكتئاب في اضطرابات عقلية وجسدية ، ويمكن أن يشتت انتباه الناس ويفقدون وظائفهم وشبكاتهم الاجتماعية ، ويبدو كل شيئ في اعينهم ك اللون الرمادى لييس له اى طعم او رائحة كل شيئ يصبح متساوٍ. إنه يفقد الرغبة على فعل أي شيء ، فبعض الناس تلجأ الى العلاقات الافتراضية في حياتهم بدلاً من الحياة الواقعية ، تسمى "الهلوسة" التي تتداخل في الحياة الواقعية ويومهم.من ناحية أخرى ، يأخذ بعض الناس كل شيء بطريقة خاطئة ويصبحون عدوانيين للغاية ، ويفقدون أصدقاءهم ببساطة, فجاءة يصبح الامر كانه ليس صديقك المفضل ولا يشبهك.تختلف بعض أشكال الاكتئاب ،

ويمكن أن يحدث الاكتئاب في أي عمر.لذا ، يجب أن يكون لدينا وعي كافٍ لحماية من نحب.

safe soul

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف وعي

تدوينات ذات صلة