لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


ملهم حلقتنا عبدالرحمن العمران شغوف بالمنتجات الرقمية وتحديداً ادارة المنتجات، اختراق النمو، وبناء الحلول. و صاحب مبادرة مجتمعية لدعم المحتوى الصوتي العربي ونشر ثقافة البودكاست والصوتيات، شغف عبدالرحمن هو من دفعه لعمل الكثير من الاعمال و المبادرات الاجتماعية التي ساهمت في دعم العديد من صانعي المحتوى للظهور ،لذلك كما قال باولو كويلو " تحت تأثير الشغف , نتوقف عن الطعام والنوم والعمل وتكف حمائم السلام عن التحليق فوقنا .


ثمة ناس كثيرون يخافون من الشغف , لانه يدمر فى طريقه كل ما يتعلق بالماضى ولا يرغب أحدآ منا فى رؤية عالمه منهارا . لذا يحاول الكثيرون السيطرة على الخطر الذى يتهدد عالمهم ويتوصلون الى البقاء صامدين أمام العاصفة وهى فى أساسها اشبه بالغبار . هؤلاء هم مهندسو الأشياء التى تخطاها الزمن"

جميعًا نتمتع ببعض سمات المبدعين ، وهناك من أهمل هذه السمات، فيما عمل آخرون على تنميتها وتطويرها، فالشخص المُبدع لديه القدرة على صُنع أشياء جديدة في جميع المجالات التي نُمارسها بشكل يومي، كالشعر والرسم واختراعات التقنية وابتكارات التكنولوجيا، ولعل الخيال والشغف والممارسة والتطبيق وكسر القواعد والقوانين هي المفتاح الذي من خلاله تستطيع الدخول إلى عالم الإبداع والابتكار.


في هذا الصدد يقول العالم الأمريكي ألكس أوزبورن: “كل الأشخاص قادرون على التفكير بشكل إبداعي وأكثر ابتكارًا ما لم يتم منعه من ممارسة ذلك”


إذن، يُمكننا القول إن الإبداع والابتكار من الأساسيات والضروريات المُلحة التي يحتاجها الفرد لتحقيق التقدم والازدهار في مختلف المجالات، ومع الممارسة والتكرار قد يُصبح قادرًا على ابتكار أشياء جديدة وحديثة وتغيير أساليب حياته.


ميل الأشخاص المُبدعون دومًا في وقت الفراغ إلى التفكير والبحث عن أمور جديدة تتعلق بمجالات عملهم، فوقت الفراغ بكل تأكيد له أهميّة وقيمة كبيرة؛ حيث يمكن استغلاله في اكتساب مهاراتٍ وتعلم أشياء جديدة؛ لذلك ينبغي على رواد الأعمال استغلال أوقات الفراغ في تنمية مهاراتهم والبحث عن كل ما هو جديد في مجالات عملهم.


بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة بودكاست



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

رائع بالتوفيق ان شاء الله

إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة