برنامج إدارة خدمة العملاء CRM يساعد فى آلية البحث فى قاعدة بيانات العميل وتحديثه وزيادة الإنتاج.تم أتاحته العديد من شركات البرمجة من ضمنها شركة مايكروسوفت

برنامج إدارة علاقات العملاء Customer Relation Management CRM برنامج شامل يقوم بربط حركات البيع بالعمليات التسويقية والأنشطة التى تقوم بها المنشأة لجذب عملاء جدد مع الحفاظ على العملاء القدامى.


من أهم مميزات هذا البرنامج سهولة البحث وتحليل البيانات

يمكن للبرنامج تحليل بيانات السوق وحصتك منه على أساس البيانات التى يدخلها فريق العمل من مبيعات سابقة أو عملاء حالين أو محتملين .يمكنك البحث بسهولة فى بيانات العميل ومعرفة أوامر الشراء المرفقة فى حساب كل عميل والمشاكل التى يواجهها وكيفية التعامل معها وتصنيف كل مشكلة وحلها حتى لا نضيع الوقت فى المرات القادمة إذا واجهتنا نفس المشكلة.


شرح المشكلات التى يواجهها العميل


توفير الوقت فى حلهامن خلال تسجيل المشكلات وحلها نستطيع عمل كتيب مذكور فيه جميع الحلول وشرحها بالتفصيل حتى يوفر مجهود الشرح والوقت فى البحث عنها.يسهل برنامج CRM آلية البحث وتحليل بيانات العملاء وتصديرها على ملفات إيكسيل على سبيل المثال أو يمكن عرضها على رسم بيانى لمعرفة فرص البيع المتاحة لنا كمنشأة فى هذا العام ومقارنته بالأعوام الماضية والأرباح التى حققتها الشركة من كل عميل على حدة وكذلك الخسائر وفرص البيعية الضائعة وهذا ينقلنا إلى عامل آخر مهم يقوم به هذا البرنامج.


إرضاء العميل


هذا البرنامج يقدم على خدمة العملاء والإطلاع على أى نشاط يخصه على حسابه سواء إيميل أو مكالمة هاتفية تمت أو اجتماع أو تقديم عرض سعر أو زيارة .يعرض لك أوامر الشغل Job order وفى أى مرحلة تم تنفيذ هذا الأمر وحساب التكلفة من بداية التشغيل حتى الانتهاء منه.يسجل البرنامج عملية البيع من بدايتها كفرصة بيع Lead حتى الانتهاء منها وتحويلها لفرصة بيبعية حقيقية ومتابعته بعد البيع وتقديم له أى خدمة بيعية طلبها العميل بعد ذلك يمكن رفع أى عدد من عقود أو عروض سعر على حساب العميل ومع تسجيل اسم الشركة برقم الضريبى والسجل التجارى يسهل عليك بناء قاعدة بيانات لكل العملاء بأرقامهم الأر ضية واسم المتصل ومسماهم الوظيفية وأرقامهم الهاتفية المحمولة.


ربط البرامج يسهل على مستخدمى برنامج الCRM ربط أى نشاط يخص العميل على إيميل outlook وتسجيل أى نشاط سواء مواعيد الاجتماعات على تقويم البريد الاليكترونى بالشهر واليوم ليسهل الوصول إليها دون عناء البحث.

كثير من الشركات العالمية تستخدم برنامج CRM وتطرحه فى الأسواق أهمها شركة مايكروسوفت وأوريكال وSAP وغيرها من الشركات.

يسهل تثبيت هذا البرنامج على خادم الشركة أو استخدامه online عن طريق الأجهزة المحمولة أو اللوحية وخلافه.يسهل استخدامه وإدخال البيانات بطريقة سلسلة .حدثت توأمة بين برنامجى Microsoft dynamics CRM وكل برامج الأوفيس وتسميع البيانات فيما بينهم.

فهل استخدمت عزيزى القارئ برنامج إدارة خدمة العملاء فى شركتك أم هذا المصطلح أول مره يتردد إلى مسامعك ، أم أنك تستخدم برنامج متطور يساعدك فى اتخاذ القرار ات المصيريه فى منشأتك كبرنامج الCRM؟



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات يلا نكتب مع مى عصمت

تدوينات ذات صلة