إن الخوف شعور يوجد في كل الكائنات الحية الموجودة في الأرض، وقد خلق لسبب وجيه جدا، وبدونه لما استطاع الإنسان أن يتطور وينمو.


وأنا أكتب هذه المقالة ينتابني الخوف أنها لن تنال إعجاب كثير من القراء.لهذا أنا جدا مترددة، رغم أن ما سأقوم بذكره يستطيع أن يحدث كثير من الفرق.

واعلم جيدا انكم جميعا، ونحن كبشر عامة نختبر هذا الإحساس بشكل يومي، وفي كل مراحل حياتنا وحتى قراراتنا.

لكن الجميل لذكر أن هذا الشعور من اعظم الأحاسيس في الوجود. قد تستغربون، لكن بدون الخوف لما استطاع الإنسان أن يحافظ على حياته من بين كل العوالم المحيطة به. بدون الخوف لما خلقت بداخلنا الحاجة، ولما استطعنا أن نجد حلول لما يشكل خطراً على حياتنا.

بدون الخوف من الظلام ما استطاع الإنسان أن يكتشف النار، وبدون الخوف من الحيوانات المفترسة ما استطاع الإنسان أن يصنع المنازل، وبدون الخوف من الجوع ما استطاع الإنسان أن يخترع الأدوات الحادة من أجل الصيد. الفكرة أنه إذا أردت أن تعالج شيء يجب أولا أن تتقبل وجوده وان تفهم أنه موجود لسبب ما، هذا الكون مخلوق بتوازن رهيب لذلك من المستحيل أن يخلق شيء بدون سبب أو بدون هدف أو بدون قيمة. إن السلبية لا تكمن في الإحساس بل تكمن في طريقتنا في التعامل معه.

اذا كيف لنا أن نحافظ على القيمة الحقيقية لهذا الخوف، دون أن ينعكس سلبا على حياتنا ومستقبلنا؟ لا توجد خطوات لأن مخاوفنا تختلف من شخص لأخر، لكن العلاج يبدأ أولا من المواجهة، لا يمكنك أن تتغلب على مخاوفك الخيالية والتي ينتجها عقلك من دون أن تواجهها. نعلم جيدا أن هناك نوعين من المخاوف، المخاوف المبنية على وقائع شنيعة عشناها أو شهدنا عليها. وهناك المخاوف المبنية على خيالنا الخاص، توجد فقط في عقلنا. وهنا تكمن ضرورة المواجهة، في تحليل ماهية هذا الخوف ومعرفة سببه.


وداعا للخوف49574657172283690


ثاني شيء وهو لا يقل أهمية عن الأول، إذا خفت من شيء جرب أن تفعله، مثلا لو كان لديك رهاب من التحدث أمام الملئ إذا ماذا تنتظر ابدأ بالتحدث ولا تفكر كثيرا ولا تجهز ما ستقوله فقط اغمض عينيك تنفس بعمق وأبدأ. أغلب مخاوفنا تأتي من التفكير العميق والذي يحضر معه التوقعات السلبية، تجنب أن تثير الإحتمالات في عقلك وهذا الحل الأفضل.

النقطة الثالثة تعلم كيف تمتلك العزيمة القوية و الصلبة، غير ذلك لا يمكنك لا أن تواجه ولا أن تتغلب على ما يعيقك.

اخيرا وليس اخيرا يوم ستمتلك الشجاعة أن تواجه كل شيء، ذلك اليوم بالضبط سيكون بداية التغيير الكلي في حياتك.



we can

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

كن على علم بهذا المخادعة الجميع ، فهي تسرق المال عن طريق بيع نفسها عارية على الإنترنت ، كن على دراية بهذا الغجرة المثير للاشمئزاز ، ستحاول الاختباء وراء هوية أخرى ولكن يمكنك دائمًا أن تخبرها بمجرد النظر إليها أنها الأكبر والأكثر الشيء الأكثر إثارة للاشمئزاز هناك في العالم اكبر بيئة يا حقيرة

إقرأ المزيد من تدوينات we can

تدوينات ذات صلة