التغذية الحدسية تعني الاستفادة من قدرة الجسم الطبيعية على إخبارك متى تكون جائعاَ ومتى تكون قد شبعت ولها مبادئ عديدة نذكرها بالمقال.

الأكل الحدسي

الأكل الحدسي هو إطار أكل للرعاية الذاتية، والذي يدمج الغريزة والعاطفة والفكر العقلاني. وتم إنشاؤه من قبل اثنتين من أخصائيي التغذية ( Evelyn Tribole and Elyse Resch ) في عام 1995. وهو نموذج قائم على الأدلة شامل للوزن مع مقياس تقييم تم التحقق منه، وأكثر من 100 دراسة حتى الآن.


تجعلك التغذية الحدسية تتوقف على النظر إلى الطعام على أنه “جيد” أو “سيء”. وبدلا من ذلك، تستمع إلى جسدك وتأكل ما تشعر أنه مناسب لك. الفكرة البسيطة وراء هذا المفهوم هو تقبل وصنع السلام مع جميع أنواع الطعام.


مبادئ التغذية الحسية


ارفض عقلية النظام الغذائي

تشجع التغذية الحدسية على التخلص من كل ما يقدم لك أملا زائفا في إنقاص الوزن بسرعة وسهولة دائمة من كتب ومقالات.


اصنع السلام مع الطعام

امنح نفسك إذنًا غير مشروط لتناول الطعام.


اكتشف عامل الرضا

غالبًا ما نتغاضى عن واحدة من أبسط حقوقنا الأساسية – المتعة والرضا التي يمكن العثور عليها في تجربة الأكل. تحديداً في إجبارنا على الامتثال لثقافة النظام الغذائي. عندما تأكل ما تريده حقاً في البيئة المناسبة، المتعة التي ستحصل عليها تحمل قوة كافية لشعورك بالرضا. في النهاية ستجد أن الأمر يتطلب فقط الكمية المناسبة من الطعام لتقرر أن لديك ما يكفي.


احترم جسدك

احترم جسدك حتى تشعر بتحسن تجاه من أنت. من الصعب رفض عقلية النظام الغذائي إذا كنت غير واقعي وتنتقد شكل جسمك أو حجمك بشكل مفرط.


اشعر بالشبع

تحرك – اشعر بالفرق

احترم صحتك – التغذية اللطيفة


أكمل قراءة تفاصيل المبادئ والمقال من هنا.

زرنا في الموقع وتعرف على خدماتنا ومدونتنا من هنا.

Emandiets

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

يحتاج المقال لمزيدا من الإستفاضة و ذكر أمثلة و أدلة بحثية .دمتم مبدعين

إقرأ المزيد من تدوينات Emandiets

تدوينات ذات صلة