هناك مجموعة من المحليات الصناعية المسموحة التي يمكنك ادخالها في نظامك الغذائي لاستبدال السكريات عالية السعرات بها.

يلجأ الكثير الآن الى حميات منخفضة الكربوهيدرات ، أو منخفضة جدا بالكربوهيدرات مثل نظام الكيتو و غيرها ، باحثين عن أي مصدر حلو المذاق يتناسب مع حمياتهم الغذائية بدون أي تأثير على الانسولين و سكر الدم ، و بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية و الأعراض الجانبية ، يا ترى هل هذا يعد من ضروب المستحيل ؟ بالطبع لا !


سأقوم في هذا المقال بطرح بعض البدائل ستستفيد منها هذه في الفئة في حمياتهم الغذائية :


نبتة الستيفيا

تعد نبتة الستيفيا من أشهر بدائل السكر الصحيّة الطبيعية التي لاقت رواجا واسعاً مؤخرا و تمت الموافقة عليها من الـ FDA . يتم استخراج هذا المُحلي من أوراق نبة الستيفيا الطبيعية حيث تمت زراعتها لعدة قرون في أمريكا الجنوبية لأغراض التحلية و للاستخدامات الطبية ، حيث تحتوي كمية ضئيلة جدا جدا من السعرات الحرارية او تكاد تكون بلا سعرات ، و في عدة دراسات مخبرية على الانسان و الحيوان تبين أن الستيفيا لا يقوم برفع السكر في الدم عند تناوله ! اذاً ! حصلنا على مرادنا ، طعام حلو بلا سعرات حرارية ، و بلا ارتفاع لمستوى السكر بالدم .



Monk fruit فاكهة الراهب

مُحلّي فاكهة الراهب يُعتبر من أحد المحليات الطبيعية المستخرجة من فاكهة الراهب ، و الموافق عليها أيضا من ال FDA ، حيث يعتبر مُحلي آمن للاستخدام و خالي من السعرات الحرارية كما أنه لا يقوم برفع السكر بالدم عند تناوله لذلك يعتبر أيضا آمناَ لمرضى السكري و مناسب لمن يتبعون حميات غذائية منخفضة الكربوهيدرات .

لكن و للأسف لن تجد هذه الفاكهة طازجة في المتاجر القريبة منك ، لانها تتخمر بسرعة و تفسد بعد حصادها ، فيقوم المزارعون بتجفيفها فورا للاستفادة من خصائصها الرائعة ، و يقومون بشربها كنوع من انواع الشاي و العلاجات العشبية .



الاريثريتول


الزايلتول


يمكنك قراءة المزيد من مقالاتنا من هنا.







Emandiets

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Emandiets

تدوينات ذات صلة