شرب الماء الساخن صباحا مع الليمون ممكن أن ينعش الجسم ويحسن من الهضم ويقلل من الامساك لكن العديد من الخرافات لم تكن إلا تداولا للناس بدون استشارة العلم.

هناك العديد من الادعاءات الصحية المحيطة بماء الليمون ، ولكن معظمها ليس لديها أي دليل علمي لدعمها. حتى أنه تم دحض بعضها


بعض الخرافات عن الليمون والماء:


ماء الليمون يعمل على حرق الدهون.

الماء الدافئ مع الليمون صباحا لا يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل مباشر ولا يوجد دليل يشير إلى أن ماء الليمون له أي فوائد لفقدان الوزن أكثر من الماء الدافئ بدونه.

في المقابل ، فإن عصير الليمون منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، قم باستبدال المشروبات الغازية والسكرية بماء الليمون الطازج لتعمل على تقليل السعرات الحرارية ، وذلك كخطوة إيجابية نحو إدارة الوزن الصحية.


ماء الليمون يحارب السرطان

وفقاً للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان فإن هذا الادعاء غير صحيح.


ينظف ويزيل السموم

يساعد الماء على التخلص من الفضلات من الجسم عن طريق البول وحركات الأمعاء الصحيحة. ومع ذلك ، لا يوجد دليل يشير إلى أن ماء الليمون أفضل من الماء العادي لذلك. وهو ما لا يستند لأي حقيقة علمية!


ماء الليمون مدر للبول

الماء مدر فعّال للبول ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنّ أي طعام يحتوي على البوتاسيوم يمكن أن يزيد من إنتاج البول وهذا يشمل جميع الفواكه والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان تقريبًا ، بما في ذلك الليمون.


وأخيرا ... إن شرب الماء الدافئ صباحاً ليس مستحدثاً ، بل إن العديد من الثقافات الصينية والهندية القديمة وكذلك علم الأيورفيدا الهندي والذي يعتبر شكلاً من أشكال الطب البديل، يعتقدون أن شرب الماء الساخن عند الاستيقاظ مباشرة يساعد في تحسين عملية الهضم وتخفيف احتقان الأنف، ويريح الجهاز العصبي تابع قراءة المقال وتعرف على الفوائد من هنا.


لقراءة المزيد من المقالات بما يخص التغذية والصحة على موقعهنا من هنا.

Emandiets

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

https://www.youtube.com/watch?v=vnHLE_Jb1tg

إقرأ المزيد من تدوينات Emandiets

تدوينات ذات صلة