حين نتحدث عن السياحة في المملكة العربية السعودية هذا الوطن العظيم فنحن سنضع في عين الإعتبار أنه و مهما شققنا الطريق بالكتابة عنه فلن نُوفيه حقه

فـ للملكة العربية السعودية إمتدادٌ عريق من تاريخٍ مجيد إلى حاضرٍ مُهيب بقيادةٍ عظيمة وشعبٍ كريم.


أيها القارئ أدعوك معي إلى رحلةٍ تأمليّة في كيف أن بلادنا ليست مجرد دولة، ولكنها قارّة ووطن لعالمٍ من الجمال يسكن في جوانحها نبعُ حياة في كل كيلو مترات تقطعها على هذه الأرض، فمن منارات الحرمين الشريفين ينبعث نور العالم الإسلامي، وستشعر وكأن رمالها الذهبية التي يموج تحتها بحارٌ من النفط تحتضن قدميك، وستنبهر لحظة هفهفات غيومها الباردة على سفوح جبالها الخضراء جنوباً، ثم سيبحر بك سحرها على سواحلها الغربية والشرقية إلى جمال صحاري وأودية الشمال، ستدهشك أبراج العاصمة وتقنية نيوم وكاوست وكيف أن الماضي نسج حكاية اندماج مع حاضر الدرعية.


ألم تفكر كيف هم من يعيشون في هذا الجمال يومياً، ما حكاية السعوديين كشعب وكيف هي ألوان قلوبهم!!

سترى و ستشعر بأن الحب بينهم أفعال و التعايش على أرضهم فيه نِظام و أن من شيم البدو ساكِنِيها إكرام ضيوفهم، و ليس فقط شعبها من سيرحب بك بل كل نبض حياة فيها سيلقاك كفردٍ منه و أكثر من ذلك.


عدة عوالمٌ في عالم واحد، هذا هو أول شعور يتبادر إلى مخيلتك حين تخطو قدميك أول خطواتها في هذه الأرض، ذات الطابع الديني في سياحتها وتعايشها مع كافة الأطياف، الترفيه والرياضة والصيد ومدن الألعاب والاستمتاع بالطبيعة البحرية والجزر وسياحة الآثار في العُلا وكل أنواع الزيارات البرية والبحرية ستجعلك في حالة من الانبهار والاعجاب المستمر.


عليك أن تستشعر قداسة أماكِنها المقدسة و رمالها الناعِمة التي قد تصادفك بها خطواتٍ من أثر سُفن الصحراء بها و بِحارها التي تُشعرك من فرطِ توهجها بأن الملوحة فيها أُعذوبة ، بل و أكثر من ذلك.


الليلُ بها سكُونٌ يحمل طمأنينة المساجِد ، و الصبحُ فيها كـ تفتح أول زهرةٍ تُرحب بفصل الربيع ، غير أن القهوة السعودية في عصرِ يومك تحمل روحك خلف قضبان العالم واستنشاق الهيل وزهر الخزامى سيأسرك لفترة طويلة.


ليست كل الخواتيم تعني نهاية رحلتنا، لأن بلاداً كالسعودية لا تعني فيها النهاية إلا إبتداءً و النقطة فيها تعبر عن سطورٍ لا تصلها اللغة و الكلمات تتساقط عندها ، و يا عزيزي القارئ التجربة خير برهان و استنشاق هواء المملكة في أرضها والتنفس بصدور شعبها سيؤدي بك لحالة من الإدمان المباح على جرعات من الجمال.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف محتوى أدبي

تدوينات ذات صلة