هنا ساناقش موضوع لطالما اثار استفزازي ولطالما رغبت بالكتابة عنه .لكي يكون لدينا الوعي لنتخطى هذه المعضلة لكي لا نكون نحن الشباب وسيلة في هدم امتنا

إن الغزو الثقافي للمسلمين الذي هوحرب خطيرة غير عسكرية يشنها الغرب على الاسلام لتشويهه دينا وتاريخا وثقافة بكل الوسائل وفصل المسلمين عن دينهم . اذن هو استعمارا فكريا وثقافيا للوصول للاستعمار السياسي العسكري كما قال د.مسعد بن عيد العطوي في مقاله وسائل الغزو الثقافي وهو مسلط بشكل اساسي علينا نحن الشباب حيث ان مستقبل كل امة في شبابها وعندما رغب الغرب في تدميرنا عسكريا ففشل اتخذ خطوة ذكية جدا وهي الاشد خطرا فواجه مسقبل الامة الاسلامية بطريقة سلمية بحت فلا يدرك الجاهل مدى خطورتها حيث انهم شيء اسهل من السهل يمكن التحكم به وتشكيله وفق لاهداف الغرب ومخططاتهم لاسقاط الاسلام والمسلمين وجعلنا من الامم المتأخرة في كل المجالات . لذا فعلينا نحن شباب هذه الامة ان نتخلص من جهلنا وان نستيقظ من سباتنا الذي يأخذ بأمتنا نحو المنجرف لأن الجهل الذي حل بنا هو من الاسباب الرئسية التي ساعدت الغرب على التسلل الى عقولنا وفعل الويلات .

إن وسائل الغزو الثقافي هي التي يكمن بها الخطر فوسائلهم التي تستر تحت هذا المسمى (الغزو الثقافي ) هي التي يكمن بها الخطر وهي التبشير ,الاستشراق والتغريب وهذه الوسائل تتم بوسائل اخرى ايضا اعلامية وتعلمية بحيث تؤثر بشكل رئيسي على طريقة تفكيرنا ومشاعرنا .فمن اهداف هذه الوسائل ابعاد المسلمين عن دينهم تشويه الاسلام والتاريخ الاسلامي ونشر الشبهات التي مصدرها الأسشتراق بشكل رئيسي وخدمة المخططات الصهيونية والاهداف السياسية الاستعمارية والاقتصادية اضافة الى صبغ المجتمعات الاسلامية بالصبغة الغربية في كل الجوانب وهذا الهدف وراء التغريب.

إن هدف الغزو الثقافي في ابعاد المسلمين عن دينهم ودستورهم وشريعتهم والتي هي مصدر قوتهم ، لاضعاف قوة المسلمين بالتالي يسهل عليهم ان يسطرو علينا .لذلك كلما ابتعد شباب الامة الاسلامية عن دينهم ضعفت الامة وهزلت وذلت واخذو بها نحو الانهزام .ابتعادنا عن ديننا وللغتنا وتاريخنا واتخاذ انماط حياتهم ومنهاجهم وقوانيهم واكلهم وشربهم وملبسهم مثالا لنا لا يدل الا على الانصياع والانقياد وراء رغباتهم واهدافهم التي نساعدهم على تحقيقها لذا فنحن نمضي وراء التقليد الاعمى بشكل مباشر ودون حياء او خجل .إن وضع الشباب في امتنا حاليا لا يبشر بالخير من كافة النواحي وهذا ان دل على شيء دل على نتائج الغزو الثقافي التي شنها الغرب علينا كمسلمين حيث انه بدأت ثمارها بالظهور وبشكل مثير للريبة والخوف.

بدل ان نعبد الله في حياتنا اصبحنا نتراقص امام تطبيقاتهم التافهة التي هي اولى وسائلهم في هذه الغزو بدل ان نقرأ القرءان ونحفظه اصبحنا نحفظ اغانيهم ذات الالفاظ البذيئة ونردد ورائهم بكل فخر حتى بات هذا الامر شيئا نتمايز به بين اصحابنا لكنه بتاتا لا يدعو للفخر بل للخزي والعار .بدلا من ان نستخدم للغتنا العربيبة في كلامنا اصبحنا لا نقدر على قول جملة كاملة دول مصطلح او اثنين او ثلاثة من اللغة الانجليزية لا نعني بهذا ان لا هذا نتعلمها لكننا نبالغ بالامر كثيرا ونطمس للغتنا الام . اصبحت قوانينا كلها تقريبا غربية واستغنينا عن شريعتنا الاسلامية وقوانيينها بقوانين الغرب الفاشلة وذلك بسبب الاستعمار الذي الغى جميع قوانين الشريعة الاسلامية . ملبسنا ومشربنا اصبح كله طبق الاصل عنهم حتى بات الذي يلتزم بالشريعة في ملبسه غريبا ونادرا بدلا من ان يكون شيئا متعارف عليه وطبيعي .تاريخنا لا نعلم عنه شيء بل إن الغرب والاعداء يحفظونه عن ظهر قلب ونحن نجهله .حتى سألنا دكتور بأحدى المحاضرات الالكترونية عن مادة الثقافة الاسلامية والتي الهمتني وساعدتني في كتاب عذا المقال كم واحد منا قرأ كتابا في التاريخ الاسلامي فلم يجيبه الا اثنين او ثلاث من الطلاب هذا السؤال لم يثير في نفسي الا الخجل الشديد ولم ينبهني الا للحال المزري الذي وصلنا اليه . اصبحنا بكل ما نملك وبكل ما فينا دمية يحركها الغرب اما حان الوقت لنصحو؟!

نحن الشباب ضحية الغزو الثقافي فهل لديك القدرة لتحافظ على نفسك في ظل هذا الغزو المخيف فتتخذ من دينك دستورا وتبطل سياسات الغرب وسيطرتهم علينا. ؟

بيان دنون

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات بيان دنون

تدوينات ذات صلة