القدرة الذاتية بيدكم وليست بيد غيركم... ثقوا بأنفسكم وقولوا: نعم نستطيع!

أطل عليكم هذا المساء من يوم الجمعة الذي عودنا من خلال هذه الجائحة أن نجلس ونتأمل ونفكر وربما نكتب بعض الخواطر والأفكار لعلها تعم بالفائدة على غيرنا... أطل من خلال شاشتي الصغيرة والتي أصبحت بالنسبة لي الصديقة التي أكلمها بكل حرية وأسطر من خلالها لقائنا الأسبوعي الذي أنتظره بفارغ الصبر... فأنا أكتب ما أحس به... ليس بالضرورة أن توافقونني والهدف ليس كذلك ... بل هو نقل أفكاري لكم بكل شفافية واحترام لعلها تؤثر فيكم بشكل إيجابي. 


سأتحدث لكم اليوم عن تطوير الذات وأهميته في صقل شخصية الإنسان... سأتكلم اليوم عن كيفية الوصول إلى الهدف وإلى الأفضل... تذكروا دائماً بأن الفشل هو المحطة الأولى من الوصول إلى الهدف. المعرفة الحقيقية هي أن تعرفوا حدود جهلكم وكيفية التغلب عليها، وبدلا من إنشغالكم بتصحيح ظنون الناس بكم وإقناعهم بالإيمان بقدراتكم، إنشغلوا بأنفسكم وبعملكم وذلك سيغير ظنونهم تلقائيا. وتذكروا دائماً بأن ما يعتقده الآخرون عنكم هو ليس من شأنكم بل ما تعتقدونه عن أنفسكم هو الشأن الأكبر مدى الحياة. 

يقول مايكل جوردان "استطيع قبول الفشل... فالجميع يفشل... لكن لا يمكنني قبول عدم المحاولة".

وهنا تكمن أهمية الثقة بالنفس والمحاولة مرارا للوصول للهدف.إنّ الثقة بالنفس من أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها القائد مع جنوده، والمعلم مع طلابه، والتلميذ مع أقرانه، والوالدان مع أبنائهم، فالإنسان لا يستطيع التطور والنجاح في حياته إن لم يثق بنفسه أولاً وبقدرته على النجاح، لذلك تعد الثقة بالنفس من أهم الصفات التي يجب على الفرد التدريب للحصول عليها وزيادتها في نفسه ولكن بتعقل ودون غرور.


أعزائي فكروا بإيجابية مطلقة وكونوا دائما متفائلين بالأفضل رغم الصعوبات. أعرفوا بأن الخوف من أي محاولة جديدة هي حتما خطوة نحو منحدر الفشل، ومن لا يصعد الجبل يبقى دائما بين الحفر. تعلموا... تعلموا... تعلموا أن تثقوا بأنفسكم ولا تسمعوا أبدا للإشخاص الذين  من الممكن أن يسببوا لكم الإحباط ... قولوا لا لا لا لمن يحاول أن يقلل من طموحاتكم... لا تشككوا في أنفسكم فهنا يصبح الزلزال واقعاً... ولا تروا أنفسكم بطريقة سلبية فهنا تكسر المرآة ولن تعود كما كانت... أنظروا لأنفسكم بإيجابية... القدرة الذاتية بيدكم وليست بيد غيركم... ثقوا بأنفسكم وقولوا نعم نستطيع نعم نستطيع نعم نستطيع ... فإن لم تثقوا بأنفسكم فمن الذي سيثق بكم؟؟ نعم نستطيع !!!



التعليقات

Akrad Rkia
Akrad Rkia ٢٣ تشرين ثاني ٢٠٢٠

جميل جدا

Rania Qasim ١٢ تشرين ثاني ٢٠٢٠

الثقة بالنفس مفتااح النجاة

فلسفة قلم ✍🏻
فلسفة قلم ✍🏻 ١١ تشرين ثاني ٢٠٢٠

كلام من ذهب

عثمان ١٠ تشرين ثاني ٢٠٢٠

لو ممكن نتواصل على الخاص
الوتساب +212702349923

khawla Absi
khawla Absi ٧ تشرين ثاني ٢٠٢٠

الثقة بالنفس أساس النجاح في الحياة .

غالب فوزي الجبالي ٢ تشرين ثاني ٢٠٢٠

روعاتك

حبيبه الرحمن ٣٠ تشرين أول ٢٠٢٠

لايوجد شئ يسمي بالثقه بالنفس لان النفس مخلوقه اذن هي ضعيقه ولكن يوجد تقدير النفس واحترامها علي افعالها لكن الثقه في الله فقط لان الثقه في اللغه تعني اليقين التام والله هو الاولي انا نثق به ونتيقن انه لن يضيعنا ابدا بيمنا النفس يحب ان نقدرها ونحترمها لانثق بها لانها مخلوقه ❤

jana diaa ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٠

كلمات بسيطه وجميله ،لكن معناها ملهم ومفيد

مسايد مساعيد ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٠

جميل

kenza ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٠

كلمات جميلة...نصائح مفيدة...وبالفعل الكل يستطيع يكفي العزيمة والمثابرة