"ما هو سر نجاحك ؟" لطالما سمعنا هذه الجملة مرارا و تكرارا..لكن، هل هناك حقا سر للنجاح ؟

أولا،يجب أن نعرف أن مفهوم النجاح يختلف من شخص لآخر ؛ هناك من يرى نفسه ناجحا بمجرد تخرجه و حصوله على وظيفة ليعيش بهاحياةً بسيطة،هناك من يرى أن النجاح هو الوصول إلى أقصى درجة من الثراء و الرفاهية ؛ و هناك من يرى أنّ أن تكون ناجحا هو أن تحقق جميع ما تسعى إليه و أن تكون أفضل نسخة من نفسك..لكن مهما تعددت المفاهيم يبقى سر ذلك النجاح هو الشيئ الغامض الذي يبجث عنه(من يسعى إلى النجاح)؛ يبحث في الكتب،يقوم بالدورات التدريبية،يتصفح الانترنت لعلّه يجد الخلطة السحرية..لكن و إن وجدها ،هل ستنطبق عليه ؟

الثلاثة مقادير الأساسية ؛ التوكل على الله، الإيمان بالذات،العمل الجاد..مضمونة! لكن ماذا بعد ؟ هل يمكنه القيام بالوصفة بنفس طريقة من قدمها له؟..بالطبع لا!

لكل شخص في هذه الحياة رحلته ؛ رحلة تحددها الظروف و العقبات و لا يمكن لجميع الرحلات أن تتشابه.

قصة نجاح ستيف جوبز تختلف عن قصة نجاح اوبرا وينفري ،تختلف عن قصة نجاح كريستيانو رونالدو و تختلف عن قصك نجاحك انت!

هناك من ينجح بسهولة،هناك من ينجح بصعوبة ، و هناك من ينجح بصعوبة أكبر..

هناك من ينجح في سن العشرين،هناك من ينجح في سن الثلاثين،و هناك من ينجح في سن الأربعين..

هل يمكننا التحكم في الظروف التي تحدد متى و كيف يكون النجاح؟ أحيانا نعم ..و أحيانا (عندما يتدخل القدر) لا!

لذا لا يمكننا أبدا وضع قاعدة محددة نتبعها لنصبح ناجحين مادام أن الرؤية مختلفة.


قد تجد اليوم العديد من الأشخاص الذين يقومون بإيهامك بأن لديهم الوصفة الحقيقية ؛يخبرونك كيف تنجح أو كيف تصبح مثلهم..لاتصدقهم! لماذا لا يخبرونك يا ترى عن فشلهم و لحظات ضعفهم ؟

لماذا لا يخبرونك عن الأيام الصعبة التي مرّوا بها ؟ لن يخبروك لأن هذا هو سرّهم (والذي ليس مفروضا عليك معرفته)

أنت يجب عليك أن تعرف كيف تقوم بالوصفة؛يجب أن تسقط آلاف المرات و تعيد النهوض ثم تسقط من جديد و تنهض مرارا و تكرارا ، يجب أن تعرف لوحدك ذلك السر و الذي سيكون خاص بك أنت .أضف البهارات الخاصة بك وحدك لتقوم بعدها بالوصفة بطريقتك الخاصة،لتروي فيما بعد أنت قصتك و التي ستكون وصفة جديدة في كتاب النجاح ، قصة مختلفة عن باقي القصص لأنك أنت مختلف عن باقي الأشخاص..توقف عن البحث عن قصة نجاحك عند الآخرين ، لا تدع أي شخص يبيعك قصة (وهمية) لا تمثلك، انظر جيدا بداخلك و اصنع قصتك بنفسك! لأنه (إجابةً على السؤال المطروح) لا يوجد نجاح نموذجي!


Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

شكرا جزيلا عزيزتي ندى 💕

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة