تمنيت أن أعيش فى يوم من الأيام فى عالم خالى من كل جرائم البشرية المعروفة عالم يتمنى لبعضه الخير يبتسم الجميع فى وجهك كلما قابلتهم ..

عالم من اللطيف جداً أن تصبح جزءً منه ..

لا .. ليست تلك هى المدينة الفاضلة التى يتهمنى الجميع بالعيش فيها ولكنه مجرد حلم لفتاة تعيش فى عالم عربى تخشى أن تتزوج لإنها تخشى على أطفالها من هذا المجتمع العقيم ...

لم يتفهم أحد يوماً الأسباب التى قد تدفع فتاة عربية أن تختار الوحدة بصدر رحب عن الإرتباط والزواج الجميع يخبرونك انكِ فى الثلاثين من العمر .. الجميع يخبرك انكِ ستصبحين عانس وربما يفوتك قطار الحياة الجميع دون إستثناء .... ولكن هل سيربى الجميع أطفالى ؟

هل سيحميهم من وحش يدعى المجتمع يوماً ؟!

هل سأعيش دون قلق فى أمان ؟؟

فى الإوانة الأخيرة أثارت ضجة كبيرة لقضايا أغتصاب وتحرش بفتيات مواقع التواصل الإجتماعى وكل ما تردد فى ذهنى كم من فتاة تعرضت لمثل هذا ولم تتحدث !

كم من فتاة تعرضت للتحرش لمجرد خروجها لسوق العمل !

كم من فتاة تتعرض لمشاكل نفسية لمجرد خروجها للشارع أو عند التعامل ربما مع الناس والمجتمع ..!

كم من فتاة لا تضحك ولا تنظر لأحد طالما تمشى وحيدة فى الشارع تسرع فى خطواتها خوفاً من أن يتعرض لها أحد حتى لو بكلمة جارحة هل تعلم عزيزى القارئ أن بعض الكلمات قاتلة ؟!

بعض الكلمات تكاد تقتل .. بعض الكلمات تكاد تدفعك لاكتئاب قد يدمر حياتك .. بعض الكلمات كفيلة أن لا تخرج من بيتك مجدداً ... بعض الكلمات كالسم ما أن تخرج منك حتى تقتل دون رحمة ...

ونحن نعيش فى مجتمع لا يرحم حتى بالكلمات من الضحية هنا ومن الجانى هل الفتاة ضحية أم الفتى ضحية تتعجب أعلم ؟؟

ولكن كيف يصبح الفتى ضحية ؟!!!

الفتى ضحية التربية الغير سوية .. ضحية أهل لم يهتموا أن يعلموه أساسيات مثل أن أحترامك لغيرك ينبع من أحترامك لنفسك .. لم يعلموه أساسيات الدين لم يعلموه أن ما يفعله جريمة يعاقب عليها الله قبل القانون .. فبكل الأسف الفتى ماهو إلا نتيجة منطيقة من مجتمع يتيح له كل شئ بحجة إنه مجرد " رجل " والرجولة يختلف مفهومها فى مجتمعنا مع الأسف ...

أما الفتاة فهى بالطبع متهمة من وجهة نظر ذلك المجتمع العقيم الذى يعتبر ملابسها أحد الأسباب الرئيسة والمنطقية والمبررة للتحرش بها .. برغم علمى أنا وأنت وكلنا أن الملابس أبداً ليست سبب ماهى إلا حجة ولكنها كالشماعة نعلق عليها الأخطاء .. ربما ضحكتها ربما لأنها لا تغطى وجهها وإن غطت فعيونها تصبح فتنة ويالبجاحة الأسباب !

عزيزى المتحرش الفتنة تنبع من داخلك أنت ..

أنت لا تعلم العقاب الذى ينتظرك انت لا تعلم أن فى أحد الأيام سيجرح أحدهم ابنتك أو زوجتك أو أختك أنت لا تعلم أنك مدين لك فتاة جرحتها حتى ولو بنظرة أنت لا تعلم كم الذنوب التى تحملها على كتفك أنت لا تعلم ما سوف ينتظرك !!

ورغم كل ما يحدث لازلت أحلم بمجتمع يشبه أحلامى مجتمع أتحرك فيه بحرية أضحك بحرية مجتمع لا اخاف فيه مجتمع خلق ليعيش فيه أمثالى .. مجتمع يجعلنى احب الحياة ...

Menna allah gabrr

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Menna allah gabrr

تدوينات ذات صلة