هل تفكر في مكتب يساعدك على العمل أثناء الوقوف؟ اكتشف كيف تجهز الأمر بشكل سليم.


إذا كنت تستخدم محطة عمل دائمة، فقد قمت بالفعل بخطوة قد تحسن صحتك. ربطت الأبحاث بين الجلوس لفترات طويلة والمشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة ومتلازمة الأيض — وهي مجموعة من الحالات التي تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية.


ولكن هل فكرت في استخدم الهندسة البشرية المناسبة لتجهيزات المكاتب لمحطة عمل قائمة، مثل ارتفاع المكتب الصحيح ومكان وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ابدأ في جعل محطة العمل الدائمة الخاصة بك مريحة مع هذا الدليل المرئي لاستخدام الهندسة البشرية لمحطة عمل دائمة.


مكتب يساعدك على العمل أثناء الوقوف: ما تحتاج معرفته87397327011408380


وضعية الجسم


عند استخدام محطة عمل ثابتة، أبقِ رأسك وعنقك وجذعك وساقيك متوافقين وفي وضع عمودي على وجه التقريب. استخدم مسند قدم لنقل وزنك من القدم إلى القدم. ارتدِ أحذية ذات دعامة ملائمة.


المكتب


اختر مكتبًا عميقًا بما يكفي للسماح لك بوضع شاشتك أمامك مباشرة وعلى بعد 20 بوصة (51 سنتيمترًا) على الأقل. يجب أن يسمح لك المكتب بإبقاء معصميك مستقيمين ويديك في مستوى مرفقك أو أقل بقليل. سيمنع مكتب ذو مقدمة مستديرة الضغط على معصميك. لا تستخدم الكتب أو اللوحات لتغيير ارتفاع مكتبك.


شاشة العرض


ضع شاشة العرض أمامك مباشرةً، وابعدها بمسافة ذراع تقريبًا. ينبغي للجزء العلوي من الشاشة أن يكون عند مستوى العين أو أدنى منه بقليل. إذا كنت ترتدي نظارة ثنائية البؤرة، فاخفض الشاشة بوصة أو اثنتين إضافيتين (3 إلى 5 سم) للشعور براحة أكبر في المشاهدة. ضع الشاشة بحيث يكون مصدر الضوء الأكثر سطوعًا إلى الجانب.


إذا كان لديك شاشتان مزدوجتان، يعتمد موقع الشاشتين على النسبة المئوية للوقت الذي تقضيه في استخدام كل شاشة ونوع العمل الذي تقوم به. إذا كنت تستخدم كلتا الشاشتين بصورة متساوية، فضعهما قريبتين من بعضهما عند زاوية أمامك مع ملامسة حوافهما. إذا كنت تستخدم شاشة واحدة لأكثر من 80 بالمئة من الوقت، فضعها أمامك مباشرةً وضع الأخرى بعيدًا عند الجانب.


لوحة المفاتيح والماوس


ضع الماوس ولوحة المفاتيح على السطح نفسه وعلى مسافة تتيح لك الإبقاء على مرفقيك قريبين من جسمك. وعند الكتابة أو استخدام الماوس، أبقِ الرسغين مستقيمين ومنطقة اليدين العلوية قريبة من جسمك مع كون يديك في نفسك مستوى كوعيك أو أقل منه قليلاً. استخدم اختصارات لوحة المفاتيح لتقليل الاستخدام الزائد للماوس. وإذا كان ذلك ممكنًا، فقم بتعديل حساسية الماوس بحيث يمكنك استخدام لمسة خفيفة لتشغيله. بدّل اليد التي تستخدمها لتشغيل الماوس عن طريق نقل الماوس إلى الجانب الآخر من لوحة المفاتيح.


الأشياء الأساسية


أبقِ الأشياء الأساسية — مثل الهاتف أو الدباسة أو المواد المطبوعة — بالقرب من جسمك لمنع التمدد المفرط.


الهاتف


إذا كنت تتحدث في كثير من الأحيان على الهاتف وتطبع أو تكتب في الوقت نفسه، فضع هاتفك على مكبر الصوت أو استخدم سماعة رأس بدلاً من احتضان الهاتف بين رأسك وعنقك.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مايو كلينيك

تدوينات ذات صلة