التغييرات الواجب القيام بها في نظام الحياة اليومي للسيطرة على مقاومة الأنسولين

أصابت مقاومة الأنسولين أحد أقاربي البالغ من العمر ثلاثين عامًا، لديه ابنتان لم تتجاوزا السابعة من عمريهما وما زال في ريعان شبابه، شكّلت إصابته صدمة نفسية له، فهو ما زال صغيرًا للمعاناة مع الأمراض المزمنة.


أخذ قريبي بالبحث على شبكة الإنترنت عن مقاومة الأنسولين، ليعرف تفاصيل أكثر عن حالته، قام بزيارة أحد المقالات المنشورة على مدونة سبيتار عن مقاومة الأنسولين، درس المذكور فيها وأخذ عدة قرارات مصيرية من شأنها أن تساعده على السيطرة على حالته الصحية المستجدة.


استشارة أحد أخصائيي التغذية

قام قريبي باستشارة أحد أخصائيي التغذية، حيث ساعده الأخصائي على إعداد برنامج غذائي من شأنه أن يساعده على السيطرة على حالة مقاومة الأنسولين لديه وأن يقلل وزنه ويصبح أكثر نشاطًا، حيث أوصاه بالتقليل من استهلاك السكر في الطعام والشراب الذي يستهلكه يوميًا مما انعكس إيجابًا على مستوى صحته، حيث أوضح له الأخصائي أن حالة مقاومة الأنسولين شبيهة بالسكري لكنها ليست نفس الحالة المرضية !!


الانضباط في ممارسة الرياضة

ترتبط حالة مقاومة الأنسولين بنظام حياة صارم يجب على المصاب بها أن يلتزم به للسيطرة على حالته وتجنب المضاعفات، ومن ضمن التغييرات التي يجب على المصاب بهذه الحالة أن يجريها في نظامه اليومي ممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على القسط الكافي من النوم.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات حسام الحوراني

تدوينات ذات صلة