أحد الأسباب الشائعة لألم الظهر هو أن تشريح الظهر معقد للغاية


مرحبًا بكم في دليل قرارات آلام أسفل الظهر.

نأسف لأن ظهركم يؤلمكم.


الهدف من هذا الدليل هو تقديم معلومات أثناء انتظار التقييم مع طبيبك، أو للحصول على معلومات إضافية بعد رؤيته/ا. يرجى أن تضع في اعتبارك أن هذا الدليل غير مخصص لاستبدال التقييم وجهًا لوجه مع طبيبك. تعتبر التشخيصات المُقدمة من بين أكثر التشخيصات شيوعًا التي يمكن أن تفسر أغراضك، لكن القائمة ليست شاملة وهناك العديد من الاحتمالات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك أكثر من عَرَض واحد في نفس الوقت. على سبيل المثال، يمكن أن يعاني الشخص المصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي (المعروف بالتهاب المفصل التكاثري/ أو الروماتيزم) من التهاب الأوتار.


لنبدأ

في بعض الأحيان، قد يكون سبب آلام الظهر حالة تحتاج إلى تقييم طبي فوري.

هل لديك تاريخ من أي مما يلي:


  • السرطان
  • الحمى مع وجع أسفل الظهر
  • آلام أسفل الظهر شديدة أو معيقة للحركة
  • فقدان الوزن
  • صدمة كبيرة في الآونة الأخيرة (مثل الوقوع أو حادث سير)
  • عدم القدرة على التحكم في البول أو الأمعاء؟


نعم لواحد أو أكثر مما سبق.

بناءً على أغراضك، يمكن أن يكون لديك عدوى أو كسر أو سبب خطير آخر لألم الظهر.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض لا يتبين أن لديهم أي شيء خطير، إلا أنه من الجيد عادةً التماس العناية الطبية للتأكد. اتصل بطبيبك أو اذهب إلى غرفة الطوارئ المحلية فورًا للتقييم!


لا لجميع ما سبق.

هذا جيد. يؤدي عدم وجود أي من هذه الأعراض إلى تقليل احتمالية إصابتك بعدوى أو كسر أو سبب آخر يحتاج إلى رعاية طبية طارئة.


هل أعراضك خفيفة؟ على سبيل المثال، هل ما زلت قادرًا على القيام بمعظم أنشطتك المعتادة أو كلها؟


نعم، أعراضي خفيفة.

أحد الأسباب الشائعة لألم الظهر هو أن تشريح الظهر معقد للغاية. بالإضافة إلى ذلك، مع الأنشطة المعتادة للحياة اليومية، يأخذ الظهر الكثير من إساءة الإستعمال.


هل كان ألمك الخفيف موجودًا لمدة تقل عن ثلاثة أسابيع؟

  • نعم، لقد كنت أتألم لأقل من ثلاثة أسابيع. هل كان لديك أي تغيير في النشاط الذي قد يسبب ألم ظهرك، مثل ممارسة رياضة جديدة أو رفع أثقال ثقيل مؤخرًا؟


  1. نعم، لقد غيرت نشاطاتي. بناءً على إجاباتك، من المرجح أن يكون ألم ظهرك بسبب إجهاد العضلات أو التواء أو إصابات طفيفة أخرى، ربما تتعلق بالأنشطة الأخيرة التي تسببت فيها. يجب أن يزول الألم بمرور الوقت. لتقليل الألم، تجنب الإفراط في الاستخدام العضلة المتعبة، استرح لفترة وجيزة إذا لزم الأمر (ولكن تجنب الاستراحة الكاملة في الفراش لأكثر من يوم أو يومين لأنه كما يبدو أنها لا تقدم فائدة تذكر في معظم الحالات)، وتجنب تلك الأنشطة التي قد تسبب الألم في المقام الأول. قد تكون الأدوية المسكنة التي لا تستلزم وصفة طبية أو الأدوية الموضعية مثل (Icy Hot أو Ben Gay) أو استخدام الثلج مفيدًا. إذا كانت الأعراض تزداد سوءًا أو لا تزول، استشر طبيبك. مع الألم الخفيف الذي بدأ مؤخرًا، يمكن أن تكون التمارين مفيدة لتمديد وتقوية الظهر. إذا كان هناك ألم شديد، تجنب التمارين، ولكن بخلاف ذلك، افعل ما يمكنك تحمله لأنه قد يعجل بشفائك.
  2. لا، لم أغير أنشطتي. نظرًا لأنك لم تغير نمط حياتك مؤخرًا بشكل كبير، فمن المرجح أن يكون ألم ظهرك بسبب إجهاد العضلات أو التواء أو إصابات طفيفة أخرى من أنشطتك اليومية. يجب أن يزول الألم بمرور الوقت. لتقليل الألم، تجنب الإفراط في استخدام المتعبة، استرح لفترة وجيزة إذا لزم الأمر (ولكن تجنب الاستراحة الكاملة في الفراش لأكثر من يوم أو يومين لأنه كما يبدو أنها لا تقدم فائدة تذكر في معظم الحالات)، وتجنب تلك الأنشطة التي قد تسبب الألم في المقام الأول. قد تكون الأدوية المسكنة التي لا تستلزم وصفة طبية أو الأدوية الموضعية (مثل Icy Hot أو Ben Gay) أو استخدام الثلج مفيدًا. إذا كانت الأعراض تزداد سوءًا أو لا تزول، استشر طبيبك.


  • لا، لقد كنت أتألم أكثر من ثلاثة أسابيع. هل كان لديك أي تغيير في النشاط الذي قد يسبب ألم ظهرك، مثل ممارسة رياضة جديدة أو رفع أثقال ثقيل مؤخرًا؟
  1. نعم، لقد قمت بتغيير أنشطتي. بناءً على إجاباتك، قد يكون ألم ظهرك بسبب إجهاد أو التواء متعلق بأحد أنشطتك اليومية التي شددت على المفاصل والأوتار و/أو الأربطة حول الظهر. يجب أن تختفي بمرور الوقت. لتقليل الألم، تجنب الإفراط في استخدام العضلة المتعبة وجرب وسادة التدفئة (خاصة إذا كان الألم موجودًا لمدة يوم أو يومين فقط). قد تكون مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات الموضعية (مثل Icy Hot أو Ben Gay) أو استخدام الثلج مفيدًا. إذا كانت الأعراض تزداد سوءًا أو لا تزول، استشر طبيبك.
  2. لا، لم أغير أنشطتي. بناءً على إجاباتك، يمكن أن يكون ألم ظهرك بسبب الإجهاد أو الالتواء المتعلق بأحد أنشطتك اليومية التي شددت على المفاصل والأوتار و/أو الأربطة حول الظهر ؛ يجب أن تتحسن بمرور الوقت. لتقليل الألم، تجنب الإفراط في استخدام العضلة المتعبة وجرب وسادة التدفئة (خاصة إذا كان الألم موجودًا لمدة يوم أو يومين فقط). قد تكون مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات الموضعية (مثل Icy Hot أو Ben Gay) أو استخدام الثلج مفيدًا. إذا كانت الأعراض تزداد سوءًا أو لا تزول، استشر طبيبك.


لا، أعراضي شديدة.

أحد الأسباب الشائعة لألم الظهر هو أن تشريح الظهر معقد للغاية. بالإضافة إلى ذلك، مع الأنشطة المعتادة للحياة اليومية، يتعرض الظهر لسوء الإستخدام.





التعليقات