نهاية العلاقة تجعل بعض الناس يشعرون بأن روحهم تركت جسدهم و أن قلبهم تحطم و أن الحياة أنتهت



لا بيعرفوا يناموا و لا بيعرفوا يشتغلوا و لا بيعرفوا يمارسوا حياتهم الطبيعية


إحساسهم إنهم إتجرحوا و إتخدعوا جعلهم يفقدوا الثقة بالآخرين.  شعورهم بفراغ رهيب و أن الوقت يمر ببطء و لا يوجد هدف لكى يعيشوا من أجله.


من الطبيعى أن تنكسر و تشعر بهذا الألم . من الصحى أن تعيش تلك المشاعر و تعلم إنك إنسان حتى لو أعتقدت إنك أقوى شخص فى العالم من الطبيعي أن تمر بذلك.


إختيار شريك الحياة من أهم قرارات حياتك فإذا كان الشخص غير مناسب لك مهما قدمت من مجهود و حب و تعاطف و تضحيات فلن تنجح هذة العلاقة.


إختيار الشريك غير المناسب لك له تأثير سلبى  كبير جدا  على مستقبلك. 


إبتعد عن الحبيب الزائف الذى يجعلك تشعر بالسعادة الزائفة التى تستمر لوقت قصير فهى علاقة سامة ستدمر حياتك فهى كالورد الذى يعيش وقت قصير و ينتهى بسهولة. الحبيب الزائف لا يهتم بأفكارك و مشاعرك و بالتالي ليس لديه أى فكرة عما تشعر به و ماذا سيحدث معك. لا يعاملك أنك مهم بالنسبة له فأنت لست من أولوياته و دائمآ يرد عليك متأخرا بل سيتخلى عنك بكل سهولة. دائمآ يجد لك الأعذار بدلا من الوفاء بإلتزاماته و وعوده.  أنانى جدا يجعلك تشعر بالألم و يسبب لك المشاكل التى لا تستحقها العلاقة. فهو يدمرك ببطء.  دائمآ يكذب و يخدع ولا يعترف بالحقيقة فهو يعيش فى الظلام و يبتعد عن الضوء. يفكر فيك بشكل سلبى تصرفاته طائشة و غير راضي عما تقدمه له يريد دائمآ المزيد و يبحث عن شئ مختلف . لا يعتذر و لا يحارب من أجل الحفاظ عليك هو فقط يهدم حياتك و سعادتك و يؤثر على مستقبلك بشكل كبير.


كثير من المشاهير تسرعوا فى إختيار شريك  الحياة و أنتهت العلاقة فى وقت قليل و تعرضوا لمشاكل عاطفية و قضائية و كان له تأثير كبير على حالتهم النفسية و المهنية و بعضهم فقط مستقبله المهنى.


لو تعرضت للحب الزائف من الطبيعى أن تشعر بألم و جرح كبير . لا تندم أن العلاقة أنتهت فهذا كان القرار السليم لأنك تستحق علاقة صحية تشعرك بالسعادة و الأمان. أبدأ الحياة من جديد و أستمتع بأنك أعزب فلا يوجد شيء يوقفك الأن.إتعلم شئ جديد ، إبدع ، طور من نفسك،  إعمل مشروع جديد، إتعلم لغة جديدة.   إفعل ما كنت تفعله قبل العلاقة و كان يشعرك بالسعادة سواء كنت تحب ممارسة الرياضة أو العمل أو الدراسة. أطلب المساعدة من أصدقائك و عائلتك المخلصين لكى يقدموا لك النصيحة و يكونوا بجوارك لكى لا تشعر أنك وحيدا. لا تتسرع فى علاقة أخرى لمجرد الشعور بالغيرة من شريكك السابق فأنت بذلك ستجلب المعاناة لنفسك و شريكك الجديد. تعلم من أخطائك و لا تفعل أشياء مجنونة كالتدخين بشراهة أو شرب الخمر أو المخدرات لأنك لا تستطيع تحمل الألم أنت فقط تؤذى و تدمر نفسك إذا فعلت ذلك . لا تنشر أى تحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي سواء أنت سعيد أو حزين لكى تلفت إنتباهه كن قوى و  واثق فى نفسك. لا تذهب إلى نفس الأماكن التى كنت تراه فيها . لا تفكر فى الماضى و لا تفكر فى المستقبل عيش الأن و أستمتع بحياتك ما حدث قد حدث أنت لا تستطيع أن تغير شئ . يجب أن تعلم أنك تستحق الأفضل و ينتظرك مستقبل سعيد.  كلما أدركت قيمتك و أحببت نفسك ستجد من يحبك بنفس القدر .


دائمآ كنت أفضل أن أكون وحيدا أفضل من التسرع فى إختيار شريك الحياة  لكى أستطيع أن أحقق أحلامى و أهدافى  و كنت أرى أن التسرع فى إختيار شريك الحياة يمكن أن يؤثر على حياتي الشخصية و ينهى مستقبلى الرياضى  و ظهر لى شريك الحياة فى أصعب أوقات حياتى التى لا يمكن أن أجد فيها أى شئ.


أنت لست فى إحتياج لمن يكملك. أنت تحتاج من يقبلك كما أنت.


                           


التعليقات

رحاب رزق
رحاب رزق ٢٦ تشرين ثاني ٢٠٢٠

الحب بالعقل وليس بالقلب. الحب توافق فكري، ورؤية متوافقة بين اثنين للحياة.

نبض قلم 💙
نبض قلم 💙 ٢٢ تشرين ثاني ٢٠٢٠

ان تحب يعني، ان تعشق بعين قلبك لا بعين عقلك