السعادةُُ ضئيلة مالم تكن لديك لذلك لا تنتظر ظروفًًا مثاليةً إصنعها بنفسك

السعادةُ هي شعورٌ عميقٌ وجميلٌ، تؤثرُ بالنفسِ، تمنحها الراحةَ وانشراحَ الصدرِ.

نمتلكُ السعادةَ عند القيامِ بأعمالٍ نُحبها أو مواقفَ تؤثّرُ فينا بصبِّ هذا الشعور داخلنا. فأنا مثلًا أشعرُ بالسعادةِ في عُزلَتي وارتشاف فنجان قهوتي بجوٍّ مريحٍ وهادئ أو حينَ أمارسُ الكتابةَ والتأمُّل.

كلنا نستطيعُ أن نصلَ للسعادةِ بالرضا والقناعةِ الداخليةِ بكل عملٍ نقوم به، وعدم الاكتراثِ بأيِّ تدخلاتٍ سلبيةٍ خارجية؛ فلا نعطيها الأهميةَ الزائدةَ لها ونتجاهلها.



قد يكون جزءٌ من سعادتِنا شخصٌ ما عندما يزوّدنا هذا الشخص بشعورنا للسعادة ويشاركنا مواقف وذكريات جميلة جدًا تعمنا هدوءًا نفسيًا


حبوب للسعادة 37369432032057870

،

ولكن علينا ألّا نربطَ سعادتنا بأشخاصٍ، بل بأهدافٍ لكي لا تكونَ مؤقتة.

سيدوني غابرييل: أن تكون سعيدًا، تلك هي إحدى الطرق لتكون حكيمًا.





ويكونَ الإنسانُ سعيدًا بممارسةِ ما يحبه وتحقيق إنجازاتِه وطموحاتِه والتخلص من الطاقاتِ السلبيةِ المحيطةِ به سواءً أكانت أشخاصٌ أو أعمالٌ تؤثرُ عليه سلبيًا وتجاهل الأمورُ السلبيةَ التي تحدث له ولا يقفْ عندها.



السعادةُ هي قرار من وجهةِ نظري أكثر من كونها شعور؛ لأننا عندما نقررُ أن نكونَ سعداءً ونعطي ميثاقًا لأنفسِنا بذلك نستطيعُ أن نكونَ سعداءً عندما نريدُ أن نكونَ كذلك.


اسعدْ نفسك بتخصيصِ وقتٍ معين، اجلس فيه مع نفسك ومارس الأشياءَ التي تحبها، واعمل على إسعادِ الآخرين بالاستماعِ لهم عند حاجتهم مثلًا بتقديمِ هديةٍ لهم ومساندتهم.


حبوب للسعادة 87057354992358740



السعادة بداخلك أنظر لها وساعدها بالخروج.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

AamenaHoms يسعدني ذلك😍
شكرًا لشخصك المميز والراقي💛

إقرأ المزيد من تدوينات آلاء الظريف

تدوينات ذات صلة