تتلخص في متطلبات الحياة الأساسية ، وهي كل ما يحيطنا ويلبي احتياجاتنا ويتواجد في تفاصيل يومنا

"السعادة من المفاهيم التي ترتبط بالرضا والراحة ؛ حيث تجد النفس البشرية الهدوء وراحة البال التي يلجأ إليها الناس من مثيرات العالم الخارجي الصاخبة والمليئة بالحروب والصراعات.

فالسعادة هي مفهوم من غير الممكن رؤيته ولمسه، بل يظهر على الفرد الذي يعيش داخل محيطها، ومن الممكن تعريف وشرح مفهوم السعادة لغةً على أنّها بموقع الاسم الذي يُعبّر عن الفرح والابتهاج وكل ما يُدخل ويزرع الفرح والسرور على النفس البشرية، أما السعادة فمصدرها سَعدَ يسعدُ سعادةً فهو سعيد."


وعند البحث عن السعادة من خلال تأمل ما يتواجد حولنا فحتماً ستكون السعادة هي كل ما يحيطنا ويلبي احتياجاتنا, ويتواجد في تفاصيل يومنا.

ومن تلك الأمور التي تحيطني ورغم بساطتها تشعرني بالسعادة : جهاز اللاب توب الخاص بي ،ومساحة عملي الخاصة, وزاوية مكتبي الهادئة ،وأيضاً حين ارتشف كوب قهوتي، رائحة شمعتي اللطيفة ,وممارسة هواياتي كالتصميم وغيره من الهوايات.


فإذا قلنا أن المتطلبات الأساسية في الحياة التي تجعل الإنسان سعيداً تتلخص في : الهدوء، أو ممارسة هواية أو مهارة مفضلة كالرسم ،أو التصوير أو القراءة ,ولا يمنع بأن تكون مشاهدة مسلسلات أو اهتمامات بفنون وثقافات معينة .

أيضاً الحلويات والشوكولاتة بشكل خاص ، القهوة أو الشاي، الأماكن الهادئة، صوت المطر ، مشاهدة السماء والغيوم أو الجلوس أمام البحر ،تأمل الطبيعة والاستماع للعصافير والعالم الخارجي.


أيضاً قد ترتبط السعادة أحياناً وليس دائما بشخص ما، وغالبا بمكان ,أو عمل إذا وجد الشخص فيه ملاذه وشعوره بالهدوء والاستقرار والتقبل الذاتي ,والتحفيز والتشجيع وشعوره بطاقة الانطلاق نحو الحياة بكل شغف ، كمثال على ذلك ترتبط سعادتي شخصياً ارتباطا تاما بعملي المستقل كمصممة جرافيك وأيضاً بمكتبي ,ومساحة عملي الذي أجد فيه ملاذي دائما وأبداً بعيداً عن كل تقلبات الحياة ومشاكلها ومعاناتها الطويلة والشاقة.


أتمنى أن تبحثوا عن سبب سعادتكم في أقرب مكان من حولكم ويصبح ملاذكم الدائم.


Asmaa Al Muhalhil

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تحفيز

تدوينات ذات صلة