ازياء الرجال ليست معقدة ابدا بل هي بسيطة و جميلة, تعتمد دائما على التفاصيل لتبدو بكامل اناقتك.


شراء الملابس متعة للجميع و لكن هل من الممكن ان تكون الملابس استثمار؟ هل للملابس علاقة بالنجاح او لها تاثير نفسي على من يلبسها؟ ماذا نشتري لكي نتفادى عملية الشراء العشوائية او شراء قطعة لنستخدمها مرة واحدة؟

هل هناك قطع ملابس يجب على كل رجل ان يمتلكها و يجب ان تكون موجودة في خزانته؟

الجواب هو نعم نعم نعم نعم.


شراء الملابس:


في عصرنا هذا نجد ان شراء الملابس و التسوق للرجال اصبح من وجهة نظري معقدا جدا لوجود الكثير من الصرعات التي تكون معظمها لحظية او بسبب شيوع اسلوب معين من احد المشاهير مثل الفنانين او الرياضين, فمع انتشار مثل هذه الظواهر سنجد ان بعضنا يتسوق فقط لامتلاك ذلك القميص او ذلك البنطال او ليواكب شيوع لحظش معين.

هذا المقال هو طريقة ابتكرتها لجعل خزانتك عملية و ديناميكية لعام 2021 بعدد قطع محدود و الوان تكون مناسبة و ملائمة للفصول الأربعة.


هل الملابس استثمار؟


في بعض الأحيان تكون الملابس استثمار مهم مثل استثمارك في شراء بدلة رسمية فهي اداة ستستخدمها في مقابلات العمل و اذا كنت تعمل في وظيفة تلزمك بتبني اللبس الرسمي و ايضا المناسبات الرسمية التي تعد كثيرة جدا في مجتمعنا. و البدلات تستخدم لعدة سنوات و لكن عليك شراء قياسك و لون مناسب لك و للون بشرتك.


هل للملابس علاقة بالنجاح او لها تأثير نفسي علينا؟


بالطبع عزيزي القارئ فالكثير من الشركات مثل شركات التامين او البنوك يكون المظهر العام خلال مقابلة العمل جزء لا يتجزأ من القبول و اتخاذ القرار بتعيينك, و التاثير النفسي موجود حيث ان بعض الدراسات اثبتت تغير في طريقة المشي و الكلام و حتى التفكير عن ارتداء بدلات رسمية.

في احد زياراتي لاحد المحال التجارية, كنت على عجلة من امري و كان في المحال شابين الأول يلبس تي شيرت اسود مع بنطال جينز ازرق و الثاني يلبس بدلة رسمية متكاملة, فعلا كان سؤالي موجها للشخص الثاني و شعرت اني اصدق كلامه اكثر من الأول. فعلا المظهر مهم حتى لو كان الكثير ينتقدون من يفكر فيه كثيرا و لكن هذا هو العالم الذي نعيش فيه.



خطأ تبني اسلوب ملابس معين:


هو خطأ منتشر كثيرا حيث ان الكثير منا يعتمد على اسلوب ملابس معين يتبناه الى حد ان يمل منه و من ثم يتبنى اسلوب اخر الى ان يمل منه, تستطيع ان تتبنى اسلوب لبس معين و لكن عليك عزيزي الأحتفاظ باهم القطع الكلاسيكية التي مهما عليها وقت ستبقى قطع اساسية ترتديها وقت ما تشاء و تناسب الكثير من المناسبات سواء كانت رسمية او يوميا للذهاب للعمل او الخروج لقضاء بعض الوقت مع اصدقائك.



القطع العشرة الأساسية في خزانتك:


اولا: قميص ابيض و /او ازرق:

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 92675895131061890

القميص الأبيض او الازرق اساسيان لانهما يليقان على جميع الألوان, ممكن لبس القميص مع بدلة و ممكن مع او بدون ربطة عنق, تستطيع لبسه مع بنطال رسمي او جينز او كتان. قطعتين باستخدامات متعددة و لونين يوفران عليك الكثير من الوقت لاختيار مظهر معين يجب ان يكون احد القميصين او كلاهما بخزانتك.


ثانيا: بدلة لون كحلي:



ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 68886062526868580


ممكن ان اقول انها حبي و عشقي الذي لا ينتهي فهي مناسبة لجميع المناسبات تستطيع ان ترتديها بدون او مع ربطة عنق, تستطيع ان ترتدي الجاكيت لوحدة مع بنطال بلون مختلف مثل الجينز الأزرق او البنطال الكتان البيج و غيرها.

لونها مناسب لجمبع الفصول و اي لون حذاء او اي لون ربطة عنق يناسب اللون الكحلي.


ثالثا: حذاء الديربيDerbey Shoes :

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 66818684381596130

الحذاء الانسب للبدلات اواللبس الكاجوال, باللون البني او الأسود هو خيار لاكتمال الأناقة, هو شبيه بحذاء الأكسفورد Oxford Shoes بامكانكم ملاحظة الفرق بالصورة التالية حيث حذاء الأكسفورد اكثر اناقة مع البدلات الرسمية.

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 38990496491185750


رابعا: بنطلون جينز ازرق او كحلي:



ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 31293321207768690



مناسب لكل شيء, اختار التصميم يكون دائما سليم و سكيني.

اهم شيء عند شراء بنطلون تراعي طوله يحب ان يكون الطول مناسب لا يكون طويل او قصير. و تجنب شراء بنطال ممزق او فيه ثقوب كثيرة لانه ممكن يناسب عمرك لفترة قليله فقط.



خامسا: معطف (اوفر كوت):


ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 35099010289882960

قطعة تعتبر مهمة و تاريخية على مر العصور و هي من القطع الكلاسيكية في خزانة اي رجل اي طول يناسبك ممكن لبسها مع بدلة او سبور و ستبقى عندك لفترة طويلة. فكرة جيدة للاستثمارها.



سادسا: حزام جلد ذي وجهين:

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 45858764029848320



امر بسيط جدا و لكنه مهم للغاية, حزامين بحزام واحد, اللون الأسود مع الحذاء الأسود و اللون البني مع الحذاء البني.



سابعا: تي شيرت اسود V-NECK:

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 75005142766241220



مناسب و ملائم لاي بنطال في خزانتك.




ثامنا: بنطال كارجو او كتان لون بيج او بني فاتح:


ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 72014156147872630

احد اجمل الألوان التي البسها باستمرار, مناسب لاي وقت و تستطيع ان تلبسه كبنطال رسمي مع جاكيت البدلة الكحلية الذي تحدثنا عنه مسبقا أو مع اي من القميصين الأبيض او الأزرق و حتى التي شيرت الأسود مناسب و ملائم معه.



تاسعا: بولو شيت احمر غامق (burgundy):

ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 1906716058922564


مناسب مع اي بنطال, حتى تستطيع ان تلبسها مع البدلة.


,

عاشرا: حذاء خفيف جلد كاجوال:


ازياء الرجال ليست معقدة بل بسيطة و جميلة 41344682547594250

لديناميكية و راحة و ايضا عصري و جذاب. لون بني او اسود.




عملية الشراء لشراء جميع القطع العشرة تتراوح بين 400 الى 600 دينار تكون اشتريت بهم ملابس لعام كامل على الأقل, مع اخذ الحيطة بان المعطف ممكن ان يبقى لاكثر من 3 اعوام.


و اهم قطعة لاكمال مظهرك العام هي ان ترتدي ابتسامة عريضة طوال الوقت.


شكرا لكم










يزيد داود

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إبداع !

إقرأ المزيد من تدوينات يزيد داود

تدوينات ذات صلة