يأتي الحديث عن مستقبل تجارة التجزئة بانتظام, و اعلن الكثيرون عن انهيار تجارة التجزئة التقليدية, فهل ستتعافى؟ أم أنها تعود وتصبح حية أكثر من أي وقت مضى؟

تم نشر هذه المقالة بتاريخ 20 نوفيمبر لعام 2019 عن طريق جافين موير (Gavin Muir) و سيتم مشاركة المقال اسفل الصفحة. This article was published on November 20, 2019 by Gavin Muir, and the article will be shared at the bottom of the page.


شهدنا في ار اتش اي للتكنولوجيا (RHA Technologies Ltd) نموًا هائلاً على مدار السنوات القليلة الماضية مما أتاح لنا الفرصة لزيارة العديد من تجار التجزئة والالتقاء بهم حول العالم. لقد قدموا تفسيرات مختلفة لمشهد البيع بالتجزئة ، وكشفوا عن تعطل الصناعة ويضطرون إلى التطور بسرعة.


طوال رحلاتي ، يأتي الحديث عن مستقبل تجارة التجزئة بانتظام في. و اعلن الكثيرون عن انهيارتجارة التجزئة التقليدية وفي السنوات الأخيرة رأينا للأسف تجار التجزئة الرئيسيين في جميع أنحاء العالم يعلنون الإفلاس. واضطر الكثير منهم إلى إغلاق المتاجر من خلال برامج إعادة الهيكلة. يحتل مصطلح "نهاية عالم تجارة التجزئة" العناوين الرئيسية باستمرار.


بدون التعمق في المواضيع التي تضخم الصورة المثبطة لقطاع البيع بالتجزئة - مثل انخفاض الأقدام في مراكز التسوق أو إغلاق المتاجر التي تتجاوز افتتاح متاجر جديدة - هناك الكثير من الأقوال المتبادلة عن التحول المشجع.


: البيع بالتجزئة يتغير


لم يتكيف العديد من تجار التجزئة مع المشهد المتغير وما زالوا بحاجة إلى تطويرطرقهم و مهاراتهم مع مراعاة تجربة العملاء. استخدام مقاس واحد يناسب جميع طرق التسويق ، و العروض التقليدية وبيئات المتاجر غير المثيرة هي الأسباب الشائعة ؛ جميعها تؤثر في النهاية على علامة تجارية عامة ولكن ليس بطريقة جيدة


من الواضح أن تجارة التجزئة (Brick and Mortar) بعيدة عن التلاشي ، لكن الساحة تغيرت. أصبح عدد من المسارات الاستراتيجية التي كانت في السابق خيارًا لتجار التجزئة إلزاميًا.


يعد التحول الرقمي من خلال تبني التكنولوجيا جزءًا أساسيًا من سلسلة القيمة - بما في ذلك مشاركة العميل في المتجر ، وتدريب موظفي المبيعات ، والحصول على التحليلات اللازمة ورفع مستوى الإنتاجية التشغيلية.


يغير الترابط القوي للعملاء تفضيلات التسوق الخاصة بهم ويركزون على تجربة المتجر والخدمات المرتبطة بتلك التجربة وتوقع الراحة والسرعة.


يتبنى تجار التجزئة الكبار استراتيجيات البيع بالتجزئة عبر القنوات المتعددة ويعمل البعض على تحسين حصتهم السوقية من خلال الاستحواذ كما شهدنا مؤخرًا مع WHSmith و Hudson Group.


لقد رأينا أيضًا العديد من الشركات التي بدأت مع دخول تجار التجزئة عبر الإنترنت فقط إلى البيع بالتجزئة الفعلي لتوفير المزيد من تجربة العملاء بما في ذلك شركة السفر بالخارج ، والعلامة التجارية للأحذية Allbirds وبالطبع Amazon.


تجار التجزئة التقليديين لديهم منافسة أكبر والعملاء لديهم توقعات أكبر.


: رحلة و تجربة العميل


الأيام التي كان فيها بائع التجزئة يعتمد على الولاء للعلامة التجارية قد تلاشى. تم الإبلاغ بشكل متكرر ، خاصة مع جيل الألفية الجديد ، عن اعتبار العلامات التجارية الأحدث أكثر ابتكارًا. ينجذب عدد كبير من مستهلكي جيل الألفية الجديد (Gen Z) إلى العلامات التجارية الجديدة والصغيرة والناشئة. يستجوب ويسأل العديد من المستهلكين الشباب الشركات الكبيرة و يشيرون إلى أنهم يفضلون التواصل مع العلامات التجارية التي يمكن الوصول اليها وتتبنى الشفافية.


فيما يتعلق بهذا الموقف ، يحتاج تجار التجزئة إلى الاستفادة من تفاعل العملاء داخل متاجرهم. يحتاجون إلى بناء تجربة لمس وتجربة المنتجات ، ويجب عليهم التأكد من أن التجربة في المتجر جذابة ومريحة ولا تنسى.


في كثير من الحالات ، سيتم تناول هذا من خلال تجديد العلامة التجارية أو تصميم المتجر. ومع ذلك ، فإن المكون الضخم لرحلة و تجربة العملاء الناجحة سيتأثر بالعاملين داخل المتاجر. يجب أن تكون فرق البيع بالتجزئة مستعدة لإشراك العملاء و جعلهم يعيشون بالتجربية حتى خارج نطاق صندوق النقد (التجارب الغير ربحية). تم إثبات النجاح هنا من خلال نتائج إعداد التدريب الاستثنائي في (InMotion Entertainment). إذا تم منحهم الأدوات والفرصة ، يمكن للموظفين إنشاء تجربة أكثر جاذبية للعملاء.


يركز أحد شركائنا الآخرين ، (Capi-Lux) ، على إنشاء "تجربة تسوق ملهمة" ، وقد صمم (b8ta) الذي تم إنشاؤه مؤخرًا متاجر "لمساعدة الأشخاص على اكتشاف المنتجات المبتكرة الجديدة وتجربتها والتعرف عليها".


البيع بالتجزئة له مستقبل! إنها تتحول. الأمر مختلف جدا. إنها مدفوعة بتجربة المستهلك ، والدمج الرقمي والمادي ، وهي مبتكرة.


هل رأيت أو شاركت أو عملت في تجربة بيع بالتجزئة فريدة من نوعها؟ أخبرنا…


.Thank you for reading the original article in the link below


https://www.linkedin.com/pulse/retail-dead-apparently-recovering-making-comeback-becoming-gavin-muir/


Thank you Mr. Gavin Muir for your cooperation and for authorizing us to re-publish your . نشكر السيد جافين موير لتعاونكم و لتخويلنا لاعادة نشر مقاله باللغة العربية article in Arabic Language




يزيد داود

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات يزيد داود

تدوينات ذات صلة