تتمنى كل أم في هذا العالم أن تكون قد اختارت الزوج و الأب المثالي لأطفالها، لأن الأصل في تكوين عائلة يحتاج إلى شخصين اثنين ملمين بكل تحديات الحياة

صفات الزوج المثالي:

كما ذكرنا في مقالات سابقة لا يمكن أن تعني المثالية الكمال فانتظار الحصول على زوج كامل المواصفات يعد من المستحيلات، حتى و ان اعتبرت الأم نفسها شخصا مثاليا فهي ليست خالية من النقائص في نظر زوجها و لكن يمكن للكثير من الأمهات الاتفاق على بعض المواصفات التي توجد في شريك حياتهن ليقلن انهن حصلن بالفعل على الشريك المثالي ل أهمها:

أهم الصفات التي توجد في الزوج المثالي:

* المسؤولية:

"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته"، " و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف" أيتان كفيلتان بمعرفة مدى أهمية ان يكون الزوج مسؤولا عن عائلته، فالقوامة في الإسلام أعطيت للرجل رأفة بالنساء و ليتحمل الزوج و الأب أعباء عائلته، فاذا احست الأم بأن هناك من تعتمد عليه أحست بالأمان و ان أحست الأم بالأمان فسيدهشك عطاؤها.

لا يقتصر تحمل المسؤولية على الأكل و الشرب و المسكن، بل يتعداها إلى تحمل مسؤولية تربية الأولاد مع الأم و إنتاج جيل صالح متعلم مستعد لمواجهة أعباء الحياة.

* المودة:

ان الزوج الحنون رزق، فإن من الله عليك بشريك يشعر بالآمك و تعبك فذلك أسمى ما يمكنك الحصول عليه، فمالذي تريده الأم و الزوجة غير ذلك و ان سألت اي أم تعبة و منهكة فانها ستجيبك بأنها تريد من يشعر بها فقط و من يحسن عونها.

* الاخلاص:

نادرا ما يكون الزوج وفيا و عندما نتحدث عن الوفاء فليس القصد هنا الخيانة الزوجية، الوفاء كلمة عميقة يستهان بها، ف الوفاء يكون للمشاعر و للعشرة و للعائلة فإن كانت أولويات زوجك هي عائلته فهو شخص وفي و مخلص و هذا ماتحتاجه كل أم في شريك حياتها ،ان يفضل قضاء الوقت برفقة عائلته و أولاده

* الكرم:

دائما ما نقصد بهذه المشاعر ما يتعدى الماديات فأن يكون الزوج كريما لا يعني فقط أنه من النوع الذي يشتري الكثير من الأغذية و الألبسة بل يجب أن يكون كريما في مشاعره أيضا، يصرح بها من وقت إلى آخر فكلمة ' أحبك' قد تعني الكثير لأم تنهمك كل يوم في قضاء حاجاتك و حاجات أطفالك.


6 صفات لا يجب أن تكون في شريك حياتك:

سنذكر بعض المواصفات التي قد تتجمع عليها الأمهات و الزوجات فقد تحتمل واحدة صفة معينة في شريك حياتها و قد لا تتقبلها أخرى نهائيا و من بين هذه الصفات:

الكذب :

من في هذا العالم يحتمل العيش مع انسان كذاب، فهو انسان لا يعاشر و لا يؤتمن، لذلك تجد الزوجة و الأم لا تستطيع الاستمرار في العيش تحت سقف واحد مع شريك اقل ما يقال عنه أنه عديم الثقة، فاذا كانت هذه الصفة الذميمة في شريك حياتك المستقبلي فاهربي قبل فوات الأوان.


البخل:

و هي من ابشع الصفات التي يمكن أن تكون في بشري فكيف بشخص ستكملين معه حياتك، فالبخل المادي و المعنوي سيئ على حد سواء، اذا لم ينفق عليك أو على أطفاله فهو شخص غير مسؤول و لا يستحق لقب شريك او زوج او حتى أب، و يوجد البخل العاطفي فتجدين الرجل يبخل على زوجته أو أم أولاده بكلمة طيبة و هو من اسوء الأشخاص على وجه الأرض.

التوكل:

يتخلى الكثير من الرجال عن واجبهم اتجاه عائلاتهم فتجد الزوجة تلعب دور الأم و الأب معا و هذا ما يثقل كاهلها و يجعلها حزينة متعبة مرهقة على الرغم من وجود شريك حياتها و الذي يعتبر من أشباه الرجال الذين يعتمدون على المرأة لتقوم بأعمالهم بدلا عنهم لذلك تبيني جيدا.

الخيانة:

كاذب من يخبرك أن الرجل الخائن يمكن أن يتوب و بما أننا نتحدث عن الخيانة فالخيانة الزوجية لا تقتصر فقط على الخيانة الجسدية مع انها أفضع ما يمكن أن يحدث لامرأة، الا ان أنواع الخيانات كثيرة كأن يخونها في المجالس فتجده يذمها و يستصغر شأنها.


في الأخير، أي شخص في الدنيا سواءا رجل أو امرأة لديه من الصفات الايجابية و السلبية على حد سواء و قد خلقا ليكملا بعضهما البعض لكن ان استحال ذلك فالأولى عدم ترك المجال لأي شخص ايذاء الاخر فالدنيا مرحلة و لن نكررها فالاحرى ان نعيشها سعداء.

لقراءة المزيد الرجاء زيارة الموقع : www.perfectmamy.com



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات الأم المثالية

تدوينات ذات صلة