قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أطباء ، دكاتره ، صحفيون ، مهندسون ، رجال ونساء أعمال ..

مهما اختلف المهن والتسميات ومهما علت مراتبنا يبقى الفضل في هذا لمن درسونا طيلة هذه السنين من زرعوا الأمل بداخلنا ومن جعلونا نرسم أحلامنا وطريقة الصول إليها ومن سنكون يوما .

إلى من منحتني الأمل .19787305357698524



• يمثل اليوم الخامس من شهر أكتوبر أو الأصح بالقول يوم "المعلم " ، الشخص العظيم الذي قضيتَ برفقته أوقات أكثر من اوقاتك رفقة عائلتك ، الشخص الذي صنع جزء أبدي منك لن يختفي يوما.

فشكرا لكل من وضعوا بداخلنا بصمتهم .


• كوني اليوم أنثى ناجحة ماهو سوى مجرد ثمرة جهد وأمل زرعه أساتذتي بداخلي ، أساتذتي الذين أعتبرهم الأعظم . أساتذتي حين التقيهم صدفة تمتلئ أعينهم بنظرات الفخر بي .


ممتنة لهم وممتنة للأعظم من بينهم جميعا من كان لها الفضل الأكبر في منحي الأمل والقوة في لحظات الإنكسار والضعف لمن كانت بمثابة القدوة لي في تطوير نفسي والوقوف بعد كل فشل لمن جعلتني أجد طريقي ، ممتنة لها على كل ما حققته وأحققه لذا وبمناسبة هذا اليوم العظيم .

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا



تدوينتي اليوم ما هي سوى كلمات امتنان وفخر وشكر لمن منحتني الأمل حين كنت منطفئة ، كنت ومازلت وسأبقى تلميذتها ولو تخرجت من كل معاهد وجامعات العالم .


دعوني اعرفكم على أملي :

"عاقلي وصال "

أستاذة اللغة العربية وآدابها ، لم تكن بمثابة أستاذة فقط بل كانت الأم والأخت الكبرى والصديقة .

لطالما كانت تنتشلني كلما فقد الأمل جعلتني أحب اللغة العربية أكثر وأحب كل حروفها جعلت للشعر والنثر نكهة خاصة تجعلك تطالعه دون ملل ، اذكر جيدا كيف كانت تقدم دروسها بحب للجميع صنعت مكانتها في قلوب كل من تتلمذوا على يدها .

أخبرتني يوما في مرحلة ما من حياتي : " أن قطعة القماش كلما اتسخت نستطيع أن نغسلها لتعود بيضاء ناصعة مجددا " وابتسمت

لتكون من هذه الكلمات نقطة التغيير في حياتي رافقتني هذه الكلمات طيلة مشواري الدراسي والعملي و كلما شعرت برغبة في التوقف أو تعثرت و فكرت في الفشل ، تذكرت أن ما تجعله الحياة يتسخ نستطيع نحن أن نجعله ناصع البياض وكلما وقعنا سنقف أقوى من المرة الماضية وان القوة الحقيقة تكمن بداخلنا نحن فقط .


معلمتي علمتني ان كلام الناس ماهو سوى ذباب مر بجانب أذني وان النجاح يتطلب ثقة وصبر وإصرار ، كونك أنثى يعني كونك العظمة .


اذكر جيدا سنواتي في الجامعة قبل كل امتحان كيف كنت استذكر نصائحها في المراجعة وكيف امسك ورقة الامتحان وانا واثقة من نجاحي مهما كانت النتيجة .

لو تعلم أستاذتي اني مازلت إلى يومنا هذا اذكرها في أغلب مجالسي أذكر نصائحها وأعمل على تحسين نفسي وقدراتي في كل مرة. كل هذا بفضل جملتها التي قالتها لي يوما ، خلاصة القول معلمتي هي أملي زرعت بداخلي بذرة صغيرة من الأمل وعدت نفسي أن أجعلها تزهر وأن أجعل من نفسي تلميذة يفتخر معلموها أنها تلقت العلم تحت يدهم .


إذن وبمناسبة يوم المعلم شكرا معلمتي لأنك صنعتي للأمل بذرة بداخلي شكرا لأن الفضل الأكبر في نجاحي يعود لك ،

الأستاذة القدوة "وصال عاقلي"

علمتني من قلبها وليس من صفحات الكتاب فقط، علمتني مالم يدرس ويكتب في الكتب ، علمتني أين وكيف ومتى ومن سأكون اليوم وغدا ، علمتني أن الابداع يطور مليون فكرة، علمتني كيف احلم وأغير ، علمتني الإنسانية والانتماء ، علمتني كيف أتخطى أكبر التحديات في حياتي وأهم ماعلمتني إياه كيف أغرس الأمل في غيري وأكون قدوة لهم .


كونكم تلاميذ يعني أنكم مشاريع مستقل مشاريع أحلام لم تنضج بعد ، الشخص الذي يرافقك في كل الأطوار التعليمية ويضحي بوقته الأكبر معكم ليس مجرد شخص بل هو معلم عظيم مهما اختلفت طرقه في تقديم العلم يبقى عظيما ويستحق منا كل التقدير مهما كبرنا ومهما نجحنا سيبقى له دور دائم في حياتنا ، احترموهم واحبوهم وقدروا العطاء الذي يقدمونه لكم .

وبمناسبة يوم المعلم كرم معلمك وأشكره ولو بكلمة فتأثير الكلمة الطيبة يزرع أملا أكبر من تأثير الهدايا .

كل سنة وكل المعلمين في جميع أنحاء العالم بخير دمتم القدوة .

نور زاوة

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات نور زاوة

تدوينات ذات صلة