ليس من السهل دائمًا إكمال مهامك عندما يكون طفلك الصغير مستيقظًا لذلك استغلي هذه اللحظات لإنجاز بعض المهام والاستمتاع بوقتك الخاص!


هناك الكثير من الأشخاص الذين يوصون بأخذ قيلولة عندما ينام رضيعك، خاصة عندما تكونين متعبة وتحتاجين لأخذ قسط من الراحة، ولكن في أحيان أخري قد تتطلعين إلى إكمال بعض المهام بينما يأخذ طفلك قيلولته. هنا 7 مهام يمكنك انجازها بسرعة والاستمتاع بوقتك الخاص أثناء قيلولة رضيعك!


مهام يمكنك إنجازها أثناء قيلولة طفلك


1. التخطيط وإعداد الوجبات:


في بعض الأحيان، يكون من الصعب تحضير أو طهي وجبة الرضع أو حتى وجباتكم اليومية عندما يكون طفلك مستيقظًا لأنه يأخذ كل اهتمامك وتركيزك، لذلك إذا أمكن، خططي لوجباتك مسبقًا. بهذه الطريقة يمكنك توفير الوقت والبدء مباشرة في تحضير وجباتك أثناء غفوة طفلك.

.

2. تحضير قائمة التسوق:


يمكنك البدء في إعداد قائمة مشترياتك، بعد ذلك يمكنك الاستفادة من المتاجر عبر الإنترنت التي تمنحك الفرصة لطلب الاحتياجات واستلامها من المنزل، بدلا من الخروج والتوجه إلى المركز التجاري. فموقع ممزورلد يوفر جميع مستلزمات الأم والطفل والمنزل وحتى احتياجات البقالة بأفضل الأسعار كل يوم!

3. الغسيل:

يمكنك الاستفادة من قيلولة طفلك والقيام بالغسيل والانتهاء من الملابس المتراكمة التي تنظرك. فقط ارميها في الغسالة الأتوماتيكية وانطلقي لتأخذي قسط من الراحة بينما صغيرك مستغرق في هدوء.


4. غسل الأطباق:


وقت القيلولة هو وقت رائع لغسل الأطباق، خاصة إذا كان لديك بعض الوقت بعد تحضير وجباتك. يمكنك غسل عدة أطباق يدويًا لإخراجها من الحوض، أو يمكنك استخدام هذا الوقت لتحميل وتفريغ غسالة الأطباق.

5. القيام ببعض التنظيف:

يمكنك أيضًا استخدام وقت القيلولة للعناية ببعض أعمال التنظيف الخفيفة. بالطبع لا تريدين استخدام أي شيء قد يتسبب في استيقاظ طفلك، مثل المكنسة الكهربائية. ومع ذلك يمكنك القيام بمهام بسيطة مثل ترتيب ألعاب طفلك، أو نفض الغبار، أو مسح الأثاث.

6. القيام ببعض التمارين الرياضية او اليوجا:


ليس من السهل دائمًا الحصول على فرصة للتمرين اليومي أو لجلسة اليوجا عندما يكون لديك طفل، لكن يمكنك ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أثناء نوم رضعيك. بهذه الطريقة يمكنك أن تشعري بالتركيز والحيوية والنشاط طوال اليوم.


7. روتين العناية بالبشرة:

بسبب انشغالك الدائم مع طفلك فقد ينسيك ذلك الاهتمام بنفسك، وفي كثير من الأحيان لا تجدين الوقت الكافي للعناية بنفسك، ولكن يمكنك تخصيص الفترة التي ينام فيها طفلك للقيام بروتين بسيط للعناية بالبشرة؛ مما سيمنحك الثقة بنفسك والهدوء والراحة وبالتالي ستنتقل هذه المشاعر إلى طفلك أيضًا.

ممزورلد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ممزورلد

تدوينات ذات صلة