تعرفوا على أفكار للتسلية خلال عطلة المدارس في ظل وجود فيروس كورونا الجديد

تشارف السنة الدراسية على الانتهاء، وفي مثل هذا الوقت من كل سنة اعتادت العائلات التخطيط لقضاء عطلة المدارس بأجواء من المتعة والمرح وخطط الرحلات والسفر. ولكن هذا الصيف ليس كأي من فصول الإجازات السابقة، فلا يزال العالم في وسط جائحة فيروس كورونا الجديد، فما العمل إذاً؟ كيف سنقضي إجازة الصيف في ظل هذه الظروف الاستثنائية؟ اخترنا لك بعض الأفكار التي قد تعيد بعض متعة إجازة الصيف بالرغم من الظروف.



1| رحلة عائلية


قد لا يكون ممكناً هذا العام السفر مع الأطفال لبلدان أخرى. حيث أنه وبالرغم من تخفيف إجراءات الإغلاق في العديد من الدول، إلا أنه لم تتخذ قرارات واضحة بعد بشأن السفر الدولي. لذلك رتبي لرحلة محلية مع عائلتك، بحيث تذهبون لوجهتكم في سيارة العائلة، لتقليل خطر الاختلاط بالآخرين. ويمكنك أن تقومي برحلة ليوم واحد بحيث لا تضطرون للمبيت. أو يمكنكم استئجار منزل إجازات، بحيث تتفادون بذلك مخالطة نزلاء الفنادق، وتناول الطعام في المطاعم. احرصي على اختيار وجهة في وسط الطبيعة بحيث يتسنى لأطفالك الاستمتاع بالهواء النقي والقيام بالعديد من النشاطات الخارجية المفيدة.


2| نادي صيفي افتراضي


بعد شهور من التعليم عن بعد لا بد |أنك وأطفالك أصبحتم خبراء بمنصات التعلم عن بعد. استغلوا هذه المهارة وكونوا نادي صيفي افتراضي غني بالنشاطات المفيدة التي يمكن القيام بها عن بعد. مثل زيارة المتاحف، وممارسة الرياضة، وقراءة الكتب، وتعلم الفنون والحرف اليدوية.


3| استغلال حديقة البيت


إذا كان هناك في بيت العائلة حديقة خلفية، فلا يوجد وقت أفضل من الآن لاستغلالها لتسلية الأطفال. جهزيها بمراجيح، وبركة سباحة منزلية والعديد من وسائل الترفيه. بحيث تكون وجهتكم الخارجية الآمنة هذا الصيف.


4| تعزيز المهارات


هل كنت دائماً تبحثين عن الوقت الكافي والفرصة المناسبة لتقوية مهارات أطفالك؟ لا بد أن ذلك كان صعباً مع الانشغال بالمدرسة خلال السنة الدراسية والانشغال بالسفر خلال إجازة الصيف. ها هي جائحة كورونا تقدم لك فرصة فريدة للتركيز على مساعدة أطفالك وتعزيز مهاراتهم التي تحتاج لتقوية. رتبي وقتك وتفرغي لدعم أطفالك خلال هذه الإجازة غير الاعتيادية.


5| الخروج مع اتباع تعليمات السلامة


قد يكون من الصعب البقاء في البيت طوال إجازة الصيف، لذلك حاولي أن تخرجي مع أطفالك للقيام بمشاوير ونشاطات آمنة، مع اتباع تعليمات السلامة من ارتداء كمامات وقفازات والحرص على التعقيم باستمرار. والأهم المحافظة على التباعد الجسدي وتفادي الأماكن المكتظة.ولعل النصيحة الأهم هي المحافظة على الإيجابية والنظر لهذه الإجازة المختلفة على أنها فرصة لاكتساب مهارات حياتية جديدة واكتشاف أساليب تسلية مختلفة.



اقرئي أيضاً كيف ترتبين مواعيد لعب عن بعد لصغارك؟



ممزورلد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ممزورلد

تدوينات ذات صلة