تعرفي معنا على أبرز المنتجات التي حازت على اهتمام الأمهات في 2020 ولا زالت تهمهم في 2021.

سنة 2020 كانت سنة مختلفة بجميع المقاييس، وقد انعكس هذا الاختلاف على العادات الشرائية للعائلات أيضاً. فقد اختلفت المنتجات التي نالت اهتمام الأمهات خلال 2020 عن تلك التي أثارت اهتمامها في السابق. وذلك لما فرضه فيروس كورنا المستجد من إغلاق، ومحدودية الحركة. بالإضافة إلى التعليم عن بعد والعمل عن بعد. تعرفي معنا على أبرز المنتجات التي حازت على اهتمام الأمهات في 2020 ولا زالت تهمهم في 2021.


أبرز منتجات الأطفال


-الألعاب التعليمية


مع إغلاق المدارس وبدء التعليم عن بعد وبما أن انتشار فيروس كورونا المستجد أدى أيضاً إلى إغلاق أنشطة الأطفال المختلفة. لجأت الأمهات إلى شراء ألعاب تعليمية مفيدة لتسلية أطفالها. فيما يلي أبرز هذه الألعاب:


-ألعاب ميليسا&دوغ

والمعروفة بتنمية مهارات الأطفال المختلفة منذ عمر مبكر وحتى مرحلة الروضة والمدرسة.


-ألعاب ستيب تو

والتي تتميز بتحفيز اللعب التخيلي للأطفال كما أنها تقدم الكثير من الألعاب الخارجية الممتعة التي تساع د الأطفال على الاستمتاع في حديقة المنزل بأمان.


-ألعاب في تك

تتميز الألعاب التعليمية من ماركة في تك بأنها مصنوعة لتناسب الأطفال منذ عمر مبكر. حيث تجد الأمهات في هذه الماركة ألعاب تناسب الرضع وحتى عمر الروضة. كما أنها ذات دودة عالية وتنمي مهارات الأطفال الإدراكية بشكل مرح.


-الألعاب الخارجية


مع انتشار الإغلاق لأماكن ترفيه الأطفال أصبحت حديقة المنزل هي المتنفس الأساسي للعائلات التي فيها أطفال. لذلك استثمرت الأسر بشراء الكثير من الألعاب الخارجية بالإضافة إلى برك السباحة المنزلية للترفيه عن الصغار في صيف 2020 والذي سيعرف من الآن فصاعداً بصيف كورونا.


-الألعاب الجماعية


بقيت العائلات في منازلها لأسابيع عديدة وحتى أنه بقي البعض منها لأشهر عديدة في البيت دون خروج ودون سفر. فأصبحت الألعاب الجماعية والألعاب العائلية هي وسيلة الترفيه الأساسية لهم. حيث أنها جلبت لهم التسلية والمرح، والتقارب العائلي وتعزيز الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة وهو من أكثر ما كانت تحتاج له العائلات في مثل هذه الظروف الاستثنائية.


أبرز منتجات الأمهات


وللأمهات نصيب أيضاً من تغيير العادات الشرائية واختلاف الاحتياجات بسبب جائحة كورونا. فما هي المنتجات التي أقلبت عليها الأمهات في 2020؟


-معدات اللياقة


لم يعد من الممكن الذهاب للنادي الرياضي خلال الجزء الأكبر من 2020. فكانت أغلب الصالات الرياضية إما مغلقة، وإما أنها تسمح بدخول عدد محدود وبحجز مسبق. لذلك حولت الأمهات بيوتها إلى نوادي رياضية مجهزة بأحدث معدات اللياقة لكي تمارس الرياضة في المنزل.


-ماكينات القهوة


شهد عام 2020 إقبال على شراء ماكينات القهوة بمختلف أنواعها. ويعود ذلك بسبب عجم الخروج من البيت كما في السابق. فقد اعتاد عشاق القهوة شراء كوب قهوة معد بطريقة احترافية من المقهى المفضل لديهم في طريق ذهابهم إلى العمل، أو بينما يصطحبون صغارهم للمدارس. الأمر الذي أصبح مستحيلاً مع تحول الجميع للعمل عن بعد وللدراسة عن بعد. لذلك أصبحوا يبحثون عن بدائل منزلية لكوب القهوة اللذيذ من خلال شراء ماكينات قهوة فاخرة قادرة على إعداد القهوة كما تعد في المقاهي.


-أجهزة المطبخ


من العادات التي تغيرت مع انتشار جائحة كورونا هي تناول الطعام في الخارج. لذلك تحولت كل الأمهات إلى شيفات خلال أسابيع من بدء الجائحة. وأصبحت مجموعة الأمهات على واتس أب وعلى غيرها من وسائل السوشيال ميديا تضج بوصفات الفلافل البيتي، والمعجنات والدوناتس وأشهى الطبخات. لذلك سارعت الأمهات بتجهيز مطابخها بأحدث معدات الطبخ لتسهل عليها تحضير أطباق شهية لأسرتها دون أن تضطر مغادرة المنزل؟


هل اشتريت أنت أيضاً هذه المنتجات في 2020؟ أخبرينا كيف تغيرت عاداتك الشرائية خلال هذه السنة الاستثنائية.

ممزورلد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ممزورلد

تدوينات ذات صلة