تعرفي معنا على أهم مستلزمات المواليد الجدد التي تريح وتساعد الأمهات.

كثيراً ما تصاب الأمهات الجدد بحيرة أثناء التجهيز لاستقبال المولود الجديد. فكونهن بدون خبرة مسبقة في عالم المواليد الجدد يصعب عليهم هذه الخطوة. لذلك أردنا أن نشاركك هذا الدليل الذي يحتوي على أهم مستلزمات المولود الجديد



1| كرسي السيارة للأطفال


يعتبر كرسي السيارة للأطفال من أهم مستلزمات المواليد الجدد والأطفال حتى عمر ثمانية سنوات. في العديد من الدول لا يسمح للمولود الجديد مغادرة المستشفى بعد الولادة إلا بعد تثبيته بشكل آمن في كرسي السيارة، لضمان سلامته في السيارة. من المهم أن تشتري كرسي السيارة لمولودك الجديد قبل ولادتك، لكي تضمني سلامته منذ البداية. احرصي على اختيار كرسي سيارة خاص للمواليد الجدد، يتميز بأعلى معايير السلامة والجودة العالمية.


2| قماط المواليد


قد تظنين أن ربط قماط المولود عادة قديمة وغير مفيدة. ولكن ينصح الخبراء بلف الطفل بقماط غير مشدود في الأسابيع الأولى بعد ولادته، لمنحه شعور الراحة الذي كان يشعر به في بطن الأم، ولمساعدته على التأقلم مع محيطه الجديد والنوم بسهولة.


3| ملابس المواليد الجدد


يحتاج المولود الجديد لملابس قطنية مريحة. حيث أن أغلب وقته سيكون نائماً، لذلك من المهم اختيار ملابس أطفال عالية الجودة مصنوعة من أقمشة آمنة على بشرة الرضع، وذات تصاميم مريحة ليتمكن من النوم بسهولة.


4| الرضاعات


حتى وإن اخترت طريق الرضاعة الطبيعية مع طفلك، فلا غنى أحياناً عن رضاعات المواليد. حيث أنها تساعد في إرضاع الطفل أثناء الوجود خارج البيت، أو إذا ما عادت الأم إلى العمل وفي غيرها من الحالات. من المهم أن تكون الرضاعات مصنوعة من مواد آمنة خالية من أي مواد كيميائية ضارة. وأن تكون حلمتها تشبه حلمة الأم لعدم إرباك الطفل الرضيع.


5| الحفاضات


يحتاج الطفل المولود لتغيير حفاضه عدة مرات خلال اليوم في الأسابيع الأولى بعد ولادته. لذلك من المهم أن تختاري حفاضات عالية الجودة، شديدة الامتصاص لحماية بشرة رضيعك الحساسة من مشاكل طفح الحفاض.


6| سرير المولود الجديد


ينام الطفل خلال السنة الأولى من عمره لساعات طويلة خلال اليوم. لذلك من المهم شراء سرير مواليد آمن ومريح لكي يحصل على أعلى فائدة وراحة من ساعات النوم الكثيرة هذه. تأكدي من أن سرير متين وآمن، وأن فرشته مريحة ومصنوعة من أقمشة لطيفة لا تسبب الحساسية أو الإزعاج لبشرة طفلك الرقيقة. تفضل الكثير من الأمهات أن ينام طفلها الرضيع بالقرب منها خصوصاً إذا كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية. إذا كنت من هؤلاء الأمهات اختاري أسرة مواليد مناسبة لذلك


7| عربة الأطفال


عربة الأطفال من أهم مستلزمات الأطفال. عربات الأطفال مصممة لتلبي مختلف احتياجات الأمهات والأطفال. من المهم جداً أن تختاري عربية أطفال تناسب احتياجاتك واحتياجات طفلك المختلفة. احرصي على اختيار عربية أطفال مناسبة لحجم طفلك ووزنه، وأن تكون مناسبة لأسلوب حياتك. ومن المهم أيضاً أن تكون عربية الأطفال ذات هيكل متين وجودة عالية.


8| أجهزة مراقبة المواليد


هذه الأجهزة الضرورية بين مستلزمات المولود الجديد، أصبحت مهمة في عصر الاتصالات وانتشار وجود الخادمات في البيوت. توفر كاميرا مراقبة الأطفال بث حي من غرفة الطفل بالصوت والصورة إلى جهاز الاستقبال أو هاتفك النقال أو جهازك الحاسوب في العمل. فستسمعين بكاء الطفل وتعرفين إذا ما كان يعاني من مغص الرضع عندما تسمعيه وتشاهديه حتى لو لم تكوني في البيت. لذلك فإن كل أم بحاجة لأن تحصل على كاميرا مراقبة المواليد سواء كانت تعمل خارج المنزل أو لا. وسواء كان في البيت خادمة أو لا.


9| كرسي الأطفال


تعتبر جلاسة الأطفال الصديق المفضل للأمهات في السنة الأولى من عمر أطفالهن. تحب أي أم احتضان طفلها وهدهدته حتى يشعر بالنعاس، ولكنها قد تنشغل أحياناً بمسؤولياتها الأخرى الكثيرة. فتلجأ الكثير من الأمهات للجوء إلى كرسي هزاز للأطفال. من المهم أن تختاري جلاسة أطفال عالية الجودة، ذات هيكل متين. ومن المهم أن يكون كرسي الرضع مجهز بفرش مريح وطري مصنوع من أقمشة آمنة وملائمة لبشرة الرضع الناعمة.


اطلعي على تجهيزات حفل استقبال المولود الجديد


ممزورلد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ممزورلد

تدوينات ذات صلة