احمي نفسك وعائلتك هذا الصيف من أشعة الشمس وتعرفي على أخطاء شائعة عن استخدام كريم الحماية من الشمس.

يلعب واقي الشمس دور مهم جداً في الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وبالتالي الوقاية من سرطان الجلد، ولكن تكمن المشكلة في عدم وضع واقي الشمس بطريقة صحيحة مما يعرض بشرتك لخطر الأشعة، في هذا المقال ستتعرفين على الأخطاء التي يجب عليك تجنبها عند وضع واقي الشمس


1.عدم استخدام الواقي عندما تكون السماء غائمة


يعتقد معظم الأشخاص أن استخدام واقي الشمس فقط للأيام المشمسة، أما إذا كانت درجات الحرارة منخفضة أو كان الجو غائمًا فلا داعي لاستعماله! ولكن الأشعة فوق البنفسجة تخترق الغيوم وتصل إلى

بشرتك لذلك يجب وضع الواقي في كل الأوقات بغض النظر إذا كان الجو غائم إو مشمس لضمان حماية بشرتك.


2.اختيار واقي الشمس الخاطئ

من المهم اختيار منتجات الحماية من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15؛ حيث يتراوح عامل الحماية من الشمس من 2 إلى 50، وكلما زاد رقم SPF، زادت الحماية التي يوفرها.


3. التعرّض لأشعّة الشمس طوال اليوم دون تجديده

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بشكل مباشر ، أو تمارسين أنشطة مائية في الهواء الطلق كالسباحة أو الجلوس على الشاطئ فينبغي عليك إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين، حيث أن معظم كريمات الحماية من الشمس فعالة لمدة ساعتين فقط.


4. وضع كميات قليلة من الواقي ضد الشمس

يجب وضع كميات مناسبة من كريم الحماية من الشمس وحسب توصية الخبراء هي نصف ملعقة صغيرة للوجه والعنق أما بالنسبة للجسم فيُنصح باستعمال مقدار 6 ملاعق صغيرة.


5.الخروج مباشرة بعد وضع واقي الشمس

تحتاج بشرتك فترة زمنية كافية حتى تتشرب واقي الشمس تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة، لذلك احرصي دائماً على وضع الواقي قبل فترة كافية من الخروج ليمنحك الحماية اللازمة. واحرصي على جفاف الكريم قبل استخدام منتجات التجميل والمكياج الأخرى.


6. عدم اختيار النوع المناسب لبشرتك

توجد أنواع مختلقة من المنتجات لمختلف أنواع البشرة، وكذلك أنواع مخصصة لحماية الأطفال من أشعة الشمس فهو من أهم مستلزمات الصيف للأمهات الجدد؛ لذلك احرصي دائماً على شراء المنتج المناسب لبشرتك وبشرة أطفالك.


7. تجاهل تاريخ انتهاء الصلاحية

عند انتهاء الصلاحية يمكن أن تنفصل المستحضرات أو ​​تتكتل فبالتالي لن توفر حماية بشكل مناسب. بشكل عام تدوم صلاحية معظم كريمات الحماية من الشمس حتى ثلاث سنوات. ومع ذلك من المهم التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية قبل الاستخدام.



ممزورلد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ممزورلد

تدوينات ذات صلة