لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


ملهم حلقتنا مهندس مهتم في جميع مايخص المناطق الخارجية وتطوير مفهوم الحدائق ، عضو في الهيئة السعودية للمهندسين ، مؤسس AJ وشريك مؤسس في AFgroupsa.. المهندس عبدالله الجاسر ..


يقول أينشتاين: ” ليست الفكرة في أني فائق الذكاء، بل كل ما في الأمر أني أقضي وقتاً أطول في حل المشاكل! ”


فيعتبر أينشتاين أن العبقرية عبارة عن 1٪ موهبة و99٪ عمل واجتهاد.

فلا يوجد عباقرة بالفطرة بل يوجد مجتهدون يسعون لتحقيق ما يؤمنون به لأنفسهم ولمن حولهم، ولا يفشل حقاً إلا أولئك الذين يكفون عن المحاولة!

وتذكر أنك إن أردت أن تبحث عن الفرص فابحث عنها وسط الصعوبات و التحديات وبالاخص تحدياتك مع ذاتك ، حاول البحث عن شغفك اهتماماتك ، انتهزوا كل الفرص واستفيدوا من كل تجربة وخبرة، ضيف بودكاست مليون ملهم عربي وجد شغفه و اكتشف قدراته بعد طلب من والدته حفظها الله بمساعدتها لترميم منزلها ، انتهز الفرصة ليحلق في عالم التصاميم ويبدع بكل ماهو جديد .. ثابر اجتهد كافح من أجل ان يصل ما وصل اليه اليوم بالفعل المثابرة كنز لا يقدر بثمن . الناجحون يبحثون دائماً عن الفرص لمساعدة الآخرين .. بينما الفاشلون يسألون دائماً : ماذا سوف نستفيد نحن من ذلك ؟


الفكره التي تطرا على عقلك اكتبها .. الطموحات التي تراودك لا تؤجلها .. الفرحه التي تأتيك لا تتجاهلها .. الطريق الذي يلهمك لضوء النجاح اسلكه ..الفرص اغتنمها لا تتجاهلها.. استفد من كل شي .. ولا تقتنع باقل الاختيارات ولا بأسهل الفرص .. وكن على يقين بأنك تستحق افضل مما انت عليه الان ، فاقد الشغف لا تغيره الفرص .. لانه ليس هناك شخص عظيم يشكو من نقص الفرص.


لا تيأس و تذكر " بعض الأبواب لم تُفتَح لأنها ليست لك ،

بعض الأشخاص رحلوا لأنهم صفحة وليسوا كتاب ،

بعض الأمنيات لم تتحقّق لأن الوقت غير مناسب ،

بعض الحكايات انتهتْ لأن قصتك لم تبدأ بعد ،

بعض الفُرَص ضاعت لأنك بحاجة للخبرة أكثر من النجاح ،

بعض الآلام طالتْ لأن السعادة بعدها أطول "!

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌عليك أن تؤمن أن الفُرَص وفيرة، والأبواب كثيرة، والأرزاق غزيرة، والآفاق عديدة، والعطايا مديدة، وخيرات الربّ منهمرة، وكرمه واسع لا ينفد، عليك أن تدرك أن هذه الحياة رحبة أكثر مما تظن،وفسيحة أكبر مما تتصوّر، لا تُضيّق على نفسك واسِعًا، ولا تحصر ذاتك في إطارٍ محدود"


بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة البودكاست



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة