إذا كنت مهتمًا بمهنة في مجال الذكاء الاصطناعي لأبد أن تمتلك العديد من المهارات وهذا ما سوف أوضحه لك في هذه المقالة.


يعد الذكاء الاصطناعي مجال مميز، وحتى تعمل في صناعة الذكاء الاصطناعى ستحتاج إلى مجموعة قوية من المهارات حيث إننا نعيش في مجتمع يُفضل فيه عدد كبير من الأشخاص مدربًا روبوتًا بدلاً من البشر، ويفضل أن يكون إنجاز أعمالهم بقيادة الآلات.



في العديد من القطاعات، استحوذت الآلات بالفعل على وظائف، وبخاصة التصنيع حيث يستخدم مصنعو السيارات الآلات بكثافة في خطوط التجميع الخاصة بهم وحولت الآلات طريقة تصنيع بعض من السيارات العالمية بالكامل.



هذا يعني أن الصناعة ستحتاج إلى قوة عاملة ماهرة لبناء واختبار ونشر المزيد من "العقول الاصطناعية" في جميع أنحاء العالم، فإذا كنت مهتمًا بمهنة في مجال الذكاء الاصطناعي لأبد أن تمتلك العديد من المهارات وهذا ما سوف أوضحه لك في هذه المقالة.



ما المهارات التي تحتاجها كي تحصل على وظيفة في الذكاء الاصطناعي ؟



1- التعلم والتدريب:



يعتمد الذكاء الاصطناعي على التعلم والتدريب، حيث أن المجال عملي للغاية، ومحاكاة العقل البشري باستخدام الآلات يمثل مشكلة صعبة يجب حلها، فلابد من الدراسة ومعرفة كل ما هو جديد لحظة بلحظة في المجال،  فمثلاً يفترض الباحثون طرقًا جديدة ومختلفة للتفكير للكشف عن أنواع جديدة من النظم تمكنهم من إنجاز الأعمال بدقة في مختلف المجالات.



يقوم مطورو الخوارزميات بأبحاث الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى عمليات قابلة للتكرار من خلال صيغ رياضية يمكن تنفيذها باستخدام الأجهزة والبرامج.




2- التفكير النقدي:



التفكير النقدي جزء أساسي في الحصول على وظيفة في مجال الذكاء الاصطناعي، فيجب دائماً أن تؤمن بالتجربة والخطأ، وإعادة اختبار الشيء أكثر من مرة، والمزيد من الطرق لتحسين النظم الحالية، و المزيد من الأفكار لإختراع طرق جديدة تجعلنا نعيش بطريقة أفضل، الرغبة دائمًا في معرفة المزيد، كيفية عمل الأشياء، ومن يرغب في احتراف مهنة الذكاء الاصطناعي يجب أن يراقب ويسمع جيداً.




3- أن تحب العلوم والرياضيات:



الذكاء الاصطناعي لا يقتصر فقط على استبدال العنصر البشري في الصناعة، يتعلق الأمر أيضًا بتسهيل اتخاذ القرارات بناءً على الأنماط القابلة للملاحظة، واستخدام المنطق لتشكيل الاستنتاجات وبناء مسارات لتعزيز الكفاءة والإنتاج، ومن هنا عليك أن تحب دراسة العلوم والرياضيات حتى تكون قادراً على بناء استنتاجات قوية مبنية على منطق، واحتمالات قابلة للتجربة والخطأ باستمرار.




وأخيراً عزيزي: لا تقلق لن تحل الآلة محل البشر ولن تقضي على الوظائف، ولكن لا تنس مواكبة العصر حتى تتفرد وتتميز.





ألهمتني؟

التعليقات