مهارات تقنية سهل تعلمها وتساعدك العمل على الانترنت وتزيد انتاجيتك.

أصبح الانترنت متواجد في كل منزل وكل مدرسه أو جامعة ومع انتشار أجهزه الكمبيوتر وتوافرها في كل مكان , أصبح من الضروري تعلم مهاره جديدة على الأقل , حتى تمكنك من الدخول الى عالم الانترنت والعمل الحر, وبشكل عام أيضا من الضروري جدا أن تمتلك مهارات تقنيه حتى تتميز في عملك أو مجالك الدراسي اذا كنت لازلت طالب على مقاعد الدراسه.


سأعرض لك عدة مهارات تقنية بامكانك تعلمها بسهوله وأنت في المنزل في أوقات فراغك ولا يشترط أن تشتري كتب او كورسات باهظة الثمن حتى تتقنها بل هي متوافره على الانترنت وعلى اليوتيوب خصوصا مع انتشار مبدعين وصانعين المحتوى العربي.


مهارات تقنيه عليك تعلمها :


مهاره الطباعه باللمس


واهم فوائدها أن تزيد انتاجيتك باستخدام الكمبيوتر , أو الابحاث الدراسية والجامعية , وتجعلك مميز بسوق العمل مهما كانت وظيفتك المكتبيه.


ومن المواقع التي تساعدك في تعلم مهاره الطباعه باللمس موقع طباعه دوت كوم وموقع هرمش اللذان يدعمان اللغة العربية.



مهاره كتابه المحتوى على المواقع الالكترونيه


مهاره كتابه المحتوى من المهارات الرائعه والتي من خلالها تستطيع الكتابه على المواقع مثل الوردبرس ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستجرام وغيرهم , والجميل بهذه المهاره تستطيع أن تعمل بها اونلاين مع المواقع العالميه مثل موضوع او موسوعه أو ملهم الذي أكتب عليه الان او موقع كمبيوترجي وغيرهم.


ولتعلم هذه المهاره ببساطه أن تكتب على اليوتيوب كتابه المحتوى على الوردبرس ستظهر لك عشرات الفيديوهات في هذا المجال.


مهاره البرمجه


مهارة البرمجه التي تعتبر مهمه جدا والتي ستكون الزاميه لكل شخص بالمستقبل القريب مهما كان التخصص الخاص بك , لان البرمجه دخلت في حياتنا اليومية في جميع البرامج والأجهزة التي نمتلكها والمصانع وكل شيء تقريبا.


واذا لم تكن تعرف من أين تبدأ ببساطه اذهب الى موقع اليوتيوب ابحث عن فيديهات كيف تبدأ البرمجه وستجد عشرات من الفيديوهات التي تجيب على أسالتك اليومية مثل من أين أبدأ وكيف أبدا وما هي لغات البرمجه التي سأبدأ بها وما هي لغات البرمجه السهله والكثير من الأسله .... فقط ابدا .


مهارة مونتاج الفيديوهات


هل تعرف من هو الشخص الذي يعدل الفيديوهات ويخرجها للمبدعين في اليوتيوب والقنوات المليونية ؟ بالطبع ليس صاحب القناة والسبب أن لديه العديد من الامور التي يعمل بها .


لذلك لو تعلمت هذه المهارة أضمن لك عمل مباشرة مع احدى هذه القنوات, وكل ما عليك أن تحترف هذه المهارة وأن تبدع بها بأن تكن متميز عن غيرك من مبدعين احتراف المونتاج.


هنالك الكثير من المهارات التي لو عددناها لن ننتهي لأن عالم الانترنت كما قلت لك هو كبير جدا وينتشر بصوره كبيرة جدا , فهنيئا لك لو أمتلكت واحدة من مهارات التقنية التي ستعمل بها بيوم من الأيام.


بالمناسبه انا اسمي زيد سلامه مهندس دعم فني ولا أمتلك كل هذه المهارات بل أن على اتطلاع على جميعها لكي أفهم ماذا يجري حولي وما هي المهارة التي تناسب عملي وحتى أكتشف شغفي علي أن اقرأ عن كل هذه المهارات.


وفي نهاية هذا المقال اشكرك على القرائه وأتمنى لك دوام الصحة والعافية.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات زيد سلامه Zaid Salameh

تدوينات ذات صلة