شاي للذكاء الاصطناعي | الذكاء الاصطناعي بالعربي ، من نحن وما هي رؤيتنا ، وما مبدأنا بالعمل في داخل النادي وما نطمح لتحقيقه من خلال العمل التطوعي

سعداء بمشاركتنا في منصة ملهم وستكون اضافة جديد في مسيرتنا ونهدف من خلال تواجدنا هنا إلى التواصل مع القراء والمتابعين، والتعريف بنا وبمبادرات والبرامج التابعة لنا.


- من نحن


نادي شاي مختص في التدريب والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

واختصار الاسم يعني

Sh --> share

AI --> artificial intelligence

يعني sharing AI لأن هدفنا الأساسي نشر الاذكاء الاصطناعي ومشاركة كل ماتعلمناه مع جميع الافراد وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، ممن لديهم شغف للتعلم، لأننا نؤمن أن البرمجة والذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة شهدت تطور ملحوظ جداً في العالم وذلك يعود لعدة أسباب كان آخرها جائحة كورونا , مما ساهم في استخدام وانتشار التكنولوجيا بشكل عام والذكاء الاصطناعي بشكل خاص وأصبحت من أهم مهارات مستقبل.


- رؤيتنا 


نعمل منذ بدأ مشروع شاي في سنة 2021 تطوعياً في البحث في مواضيع مختلفة وترجمتها للعربية بأسلوب جذّاب لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال، ونشر المقالات والدراسات مجاناً للجميع عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي وموقع شاي؛ بالإضافة إلى عقد ورشات مجانية للمبتدئين والمتمرسين في المجال.


- مبدأنا بالعمل


تمَّ تطوير برامج تدريبية باللغة العربية على مدار أربع دفع متتالية خلال سنتين، و يضم التدريب اكثر من عَشْرة مشاريع عملية في مجال الذكاء الاصطناعي.

بعد انتهاء التدريب يقوم أعضاء شاي بإنشاء فرق في المجالات المتخصصة المختلفة في الذكاء الاصطناعي والعمل على تطوير نماذج متقدمة من خلال بناء مشاريع مشتركة ومتطورة في هذه التخصصات.

أيضاً يتم تحفيز أعضاء شاي للمشاركة في مسابقات محلية و عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد حصل الأعضاء على المراكز الأولى والثانية والثالثة في عدة مسابقات خلال السنة الأخيرة.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

نتمنى لكم مزيدا من النجاح

إقرأ المزيد من تدوينات شاي للذكاء الاصطناعي

تدوينات ذات صلة