الحافز النفسي للانسان ومدى تاثيره على طموحاتنا , مقاله صغيره ممكن ان تغير نظرتك عن الحافز الذي تبحث عنه !

الحافز او الدافع هو المحرك الاساسي للطموح والنجاح لكل انسان , الغالبيه العظمى من الناس تبحث عن الحافز ضمن اطارات مختلفه خارج حدود النفس وهذا ما يولد ضغط نفسي للشخص ويكون مدعى للتوجه بدون طموح او هدف.


لخلق حافز نفسي ببساطه النظر في انعكاس المرآة وتخيل الشخص المستقبلي الذي ستصبح عليه في حاله الالتزام بالخطوات الجاده للوصل الى هذا الشخص التخيلي يعد اكبر حافز ودافع للشخص , ففي المره القادمه التي تتوجه لتناول طبق معين فكر في مكونات الطبق وقرر اي من هذه المكونات ستكون عائق في طريقك للوصول الى الشكل المثالي.


في المره القادمه التي تتقاعس عن الذهاب الى الى العمل او تتقاعس في تحضير دروسك او التحضير لدراسه الماجستر اغمض عينك وتذكر الشخص الذي ستصبح عليه لو اتمتت عملك وواجبتك على اكمل وجه.


الحافز ينبع من الداخل , ينبع من حبك للتعلم والتطوير والتغيير في نفسك لتكون انسان افضل .


ببساطه اصنع حافزك بنفسك ولا تنتظر غيرك ليثني على جهودك كي تكون حافز او دافع لك!


وبالحديث عن الحافز , من منا لم يتقاعس يوما ؟ اعوز بذلك لضعف مخيلاتنا الفكريه , ببساطه في عصر السوشيل ميديا اصبحنا نرى القشور فقط دون البحث عن الاصول , فعلى سبيل المثال مشاهدتنا للمشاهير وتمنياتنا بان نمتلك ما لديهم سيولد لدينا احساسا لحظيا بالرغبه في النجاح , وبطبيعه الحال معظمنا لا يعلم ما مر به هذا الانسان ليصل الى ما عليه اليوم !

بالتاكيد ستخبرني انه انسان محظوظ وما لديه من محظ الصدفه , ساجيبك لا يا صديقي العمل المستمر والطموح وخلق الحافز الذاتي هو من اوصلهم للشهره والثراء والاستقرار الذي نبحث عنه . وما نراه اليوم هو نتيجه عمل مستمر ودؤب ولم يحدث في ليله وضحها.


خلق الحافز احد متطلبات النجاح , فاصنعه بنفسك , وكن البطل الخارق لنفسك !

Dr. Hussein Hafedh

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

لقد كان هذا المقال ملهما بمعنى الكلمة. شكرا لكل العقول الراقة التي قرأت و أستفادت. أنا بصراحة أواجه مشكلة أرى أنها تعيق تقدمي المشكلة هي أنن لا أعرف ماذا أريد . أن لدي الشعور و الثقة أني أستطيع أن أبدع و أمهر في أي شيء أمارسه و أدرسه المشكلة هنا أني لا أعرف ما هو هذا الشيء الذي أريد أن أكونه و أسعى أليه .

رائع حقا

كلمات احتجتها في وقت كهذا حقا شكرا ❤️

إقرأ المزيد من تدوينات Dr. Hussein Hafedh

تدوينات ذات صلة