توضحي بعض الخطوات بهدف زيادة مساحة التخزين المتوفرة في هواتف آيفون

زيادة مساحة التخزين الداخلية بالتأكيد من متطلبات العديد من مُستخدمي هذه الأجهزة ويمكن أن يحدث ذلك بسهولة شديدة خاصة إذا كان لديك جوال بسعة تخزين أقل من 128 جيجا بايت، حيث في يوم من الأيام حاولت تثبيت لعبة جديدة رائعة أو تطبيق جديد مثير للاهتمام ولم يمكنك ذلك بسبب حاجتك لزيادة مساحة التخزين في الآيفون.


لا داعي للقلق بشأن مساحة التخزين الممتلئة في الآيفون فإذا لم تكن مستعداً لشراء جوال جديد وكان جوالك لا يحتوي على فتحة microSD سهلة الاستخدام لبعض مساحة التخزين الإضافية فلا يزال بإمكانك الحصول على قدر مناسب من المساحة الخالية ببعض عمليات التنظيف البسيطة و فيما يلي بعض الاقتراحات حول طريقة زيادة مساحة على آيفون و زيادة مساحة التخزين في الايباد.


إزالة ملفات البودكاست ومقاطع الفيديو القديمة

إن البودكاست الذي مدته 30 دقيقة يمكن أن يصل حجمه إلى 25 ميغابايت لذا إذا كان لديك مجموعة من ملفات البودكاست تم تنزيلها على جوالك فيمكن أن يؤدي حذفها إلى زيادة مساحة التخزين في الجوال و زيادة مساحة التخزين في الآيفون بشكل ملحوظ ويقوم تطبيق Podcast من Apple بفرز التطبيقات التي قمت بتشغيلها في أسفل كل قائمة، فقط اسحب لليسار على البودكاست الفردي لحذفه.


طريقة مجانية لزيادة مساحة التخزين على آيفون43834711057354260


قم بتعيين رسائلك بحيث تنتهي صلاحيتها تلقائياً

باستخدام iOS يمكنك حذف الرسائل القديمة تلقائياً و إذا كنت ترغب في الرجوع عبر الرسائل القديمة فلا تسلك هذا الطريق، لكن هل تحتاج حقاً إلى تلك المحادثات بعد عام، وهذا الخيار أسهل بكثير من حذف المواضيع القديمة يدوياً، اذهب إلى الإعدادات الرسائل و ضمن Keep Message حدد 30 يوماً أو سنة واحدة.


استخدم Currents أو Dropbox لتخزين الصور

قد لا ترغب في أخذ جميع صورك من جوالك ولا داعي لذلك ولكن يمكنك زيادة مساحة تخزين الآيفون عن طريق نسخ مكتبة الصور لديك احتياطياً و تلقائياً إلى نظام تخزين سحابي ونوصي باستخدام تطبيق Currents لأنه لا يمنحك فقط قدراً غير محدود من التخزين للصور التي تقل عن 2048 × 2048 بكسل (والتي تتضمن أي شيء ستلتقطه على جوالك) ومقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 15 دقيقة ولكنه مجاني أيضاً في طريق زيادة مساحة التخزين في الجوال.


كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Currents وإنشاء حساب Google إذا لم يكن لديك حساب بالفعل واختيار Auto Back-Up ضمن إعدادات التطبيق و تأكد من تحديد الاحتفاظ بنسخة احتياطية عبر شبكة واي فاي فقط حتى لا يتم تحصيل رسوم منك مقابل استخدام البيانات و يمكنك أيضاً استخدام Dropbox أو iCloud.


حفظ صور HDR فقط

إذا كان لديك نسخة احتياطية من صورك تلقائياً وتقوم بحذفها فلا ينبغي أن يكون هذا هو مساحة التخزين لديك لكن ربما لاحظت أن جوالك يمكنه تخزين صورتين لنفس الصورة و هذا هو جوالك الذي يستخدم HDR (المدى الديناميكي العالي) شاهد الفرق في الصورة التالية.


سيحدث هذا إذا كان لديك HDR في وضع التشغيل التلقائي أو تم تحديده للتشغيل دائماً ويعد الكاميرا هو الأفضل لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة أو الظلال و إذا اخترت التصوير بتقنية HDR فلن تحتاج إلى الاحتفاظ بالصورة العادية أيضاً ولتطبيق ذلك انتقل إلى الإعدادات الصور والكاميرا و قم بالتمرير إلى أسفل وإلغاء تحديد الاحتفاظ بالصورة العادية.


تغيير صيغة الملفات في الكاميرا

بهدف تصغير حجم الملف تقوم الموديلات الحديثة من جوال آيفون بالتقاط صور بصيغة HEFI. إلا أن توافقه مع الأجهزة ليس بالأفضل على سبيل المثال. ولربما احتجت أن تغير صيغة الملفات إلى ما هو أكثر توافقاً مع بقية الأجهزة وذلك عبر قائمة إعدادات الكاميرا.

بيد أن هذا التغيير سيكلفك ضعف الحجم لكل صورة يتم التقاطها على جوالك الآيفون. لذلك قد تحتاج إلى العودة لصيغة ملفات عالية الكفاءة بهدف زيادة بعض من مساحة التخزين:


خطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على جوال الآيفون.

خطوة 2: انزل إلى خانة الكاميرا.

خطوة 3: اذهب إلى الصيغ.

خطوة 4: اختر الكفاءة المرتفعة من القائمة الظاهرة بعد ذلك.


ويجب أن تتذكر دائماً أن هذا سيؤدي إلى استهلاك أقل للمساحة لكنه لن يحرر أي مساحة إضافية في الجهاز. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق تحرير المساحة دون حذف التطبيقات فيمكن البدء بعدم استهلاك مساحة إضافية على الجهاز.


تغيير دقة الفيديو


هذه أيضاً طريقة تضمن لك ألا تستهلك مساحة كبيرة جداً عند تسجيل مقاطع الفيديو.

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل بعدها إلى قائمة الكاميرا. ومن قائمة تسجيل الفيديو تحقق عدة مستويات من الدقة والحجم الذي تستهلكه في جوال الآيفون. وفي حال لم ترد التصوير بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية، فيمكنك تغيير الدقة إلى 1080 بمعدل 60 إطار أو 4K بمعدل 30 إطار.



أنس هبره

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تحميل لعبه بيس pes 2024 camera ps5 بالتعليق العربي على محاكي ppsspp من ميديا فاير
نيو اندرويد بلس

إقرأ المزيد من تدوينات أنس هبره

تدوينات ذات صلة