اعمق ما قيل فى الحب ان الاستسلام قوة و سلام نفسى و قدرة على المواجهة

من تحب يعرفك على نفسك:

الشخص الذى تحبه يمثل الصفات التى تريد ان تكون فى حياتك الشخصيه التى تريد ان تكون تعيش معها طول الوقت. فكل صفات الجميلة او السيئه لهذه الشخصية انت تريدها. الجميله تريدها و السيئه تتقبلها. لهذا اهمية من تحب لا تتلخص فقط فى امكانيه ان تصبح معه فى علاقة اى ما كانت نوع العلاقة. انما مدى فهمك الى علاقاتك و احتياجاتك من الطرف الاخر الذى تريد ان تكمل حياتك معه. لا يجب لن تضغط عليه يجب ان تتامل فى هذا الشخص من قريب و من بعيد و تفهمه جيدا الان فى محاولت فهمه هى محاولت فهمك لنفسك و احتياجاتك. افضل شئ يجب ان تفعله هو الفهم و التقبل و التأمل فى صفات هذا الشخص و فى هذا الوقت سوف تكتشف انك فعلا تحبه او لا , و لو لم يحبك هو لا تكرهه فهو قدم لك خدمة جعلك تفهم نفسك اكثر و فى علاقتك القادمة سوف تكون اجمل و ادق فى اختيارك.

انكار الحب يؤذى:

عندما تنكر حب شخص تريد ان يظهر كل ما هو سئ فى هذا الشخص لكى تتمكن من كرهه او حتى تستطيع نسيانه فى سلام. نفترض انك قررت تأخذ هذا الطريق انك سوف تنكر حب من تحب. هما حالتين اسوء من بعض,

الاولى انك هتتعلم الكره يعنى هتفضل تراكم جواك مواقف وهميه متفسره غلط لكى تفيدك فى تراكم الكره الذى بداخلك و لكن هذا الحل سوف ياخذ من من وقتك الكثير لكى تتقنه و ياتى بمفعول. و عندما ياتى بالمفعول سوف يكون جزء من شخصيتك. و لن تستطيع حب اى شخص اخر بل و سوف تأذى كل من تقترب منه.

سوف تكون حكمت على نفسك بالكره طول حياتك.

الثانى ان تعيش بين الصراع بين القلب و العقل و ترى مدى تأثير القلب على العقل و كيف سيقنعك كل مره ان هذا الشخص هو المناسب لك و لكن انت تعرف انه لم يكن مناسبا ابدا, اما العقل سيدهشك فى التبرير الغير مبرر الذى مبنى على اللا شئ لكى تذهب الى من تحب و لكن سوف ياذي قلبك, فى هذه الحاله العقل ينكر الضرر النفسى التشعر به و يبقى هذا الضرر النفسى جزء من شخصيتك و لن تشعر بالاكتفاء من اي احد يدخل حياتك من بعد ذلك.

الحب لا يحارب الا بالحب:

اسلم طريق لكى تخرج كسبان من العلاقات المؤذيه التى تكتشف انك الطرف الضعف فيها, هى الاكثار من الحب. يجب ان تحب اشخاص اخرين بل ممكن تجب اشياء اخرى. او ان تحب شخص اخر و لكن و انت بتدور على شخص اخر فى هذه الحاله سوف تبقى حكيم اكثر و انت تختار. تكون وجهتك ان تحب و تعالج نفسك مع الشخص الاخر الذى سوف تختار. و عندما يتقبلك الشخص الاخر سوف تبدا تحبه وحده وحده . سوف تشعر فجاه ان حب هذا الشخص يمتلك قلبك كله و انك تخلصت من الشخص الاخر الذى يؤذيك. و هذا ما نسميه الانتقال السلمى للقلب السليم.

الاستسلام للحب يقوى:

الانكار لأى شعور بشكل عام يجعل عقلك يبرر ما تعتقد و لن تحصل من عقلك على الحل المناسب ابدا لانك تقتنع بالوهم. انما الاستسلام قوة. عندما تستسلم تستطيع ان تقيم الوضع و ترى الصوره الكامله و تبقى مستعد للمواجهة. تستطيع ان توجهه عقلك فى الاتجاه الصحيح الذى سوف يحصل منه على الطريق الصحيح لمعالجة قلبك. افضل من الدوران داخل حلزونه الوهم و تكتشف فى وقت لاحق انك اجتهت اكثرا و بقيت فى نفس المكان و نفس الشعور, لانك كنت تعالج شئ ليس له وجود.الاستسلام قوة و سلام نفسى و قدرة على المواجهة.

eslammostafa

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات eslammostafa

تدوينات ذات صلة