اسم المتسابق: علاء باسم حسن عبيدات - فئة المسابقة: الفئة العمرية من (6-12) سنة



أعرف أن كثير من الأولاد بعمري سيكتبون عنك......


لكن أنا أكتب عنك من منظور إعجاب و إستغراب بنفس الوقت...


لطالما أثار نهج سمو ولي العهد - الأمير الحسين بن عبدالله الثاني- دهشتي بتعامله المتواضع و كأنه فرد من عائلة تضم كل الأردنيين .


و كيف لا يكون و قد تربى في عرين آل هاشم، فهذا نهج أبيه ، فقد إطلعت على عدد من الصور لجلالة الملك أثناء دراسته بالكلية العسكرية و أثناء خدمته و عرفت أنهم القدوة و المثل الأعلى و الأسمى لكل أردني.


يحظى سمو ولي العهد بالحب من كل أفراد الشعب الأردني و خاصة فئة الشباب و الأطفال ، فهو يضعهم في قائمة أولوياته.


الحسين بن عبدالله الثاني كان أصغر ولي عهد يرأس جلسة لمجلس الأمن القومي و كان هذا من أبرز ما شد إنتباه الجميع بأن هذا الشبل من ذاك الأسد .


و لأن الشباب هو جل إهتمام ولي العهد فكان يلتقي دوما   بطلاب الجامعات من خلال زياراته المتكررة لجامعات المملكة و تحفيز الشباب فيها لأنه يؤمن -كما أبيه- بأنهم بناة المستقبل ، و من أهم مبادرات سموه هو إنشاء مؤسسة ولي العهد التى تعنى بالعمل الريادي و النهوض بالفكر الشبابي المبدع و تحفيزهم على الخدمة المجتمعية و النهوض بهذا المجتمع إلى الأفضل .


 و من أجمل مبادراته هي "ض" لإيمانه بأهمية اللغة العربية لغة القرآن الكريم و إعادة الألق إليها، و تهدف هذه المبادرة إلى إعداد سفراء للغة العربية يعملون على تعزيز إستخدامها، ( و ها أنا مثال حي و أستخدمها الآن لوصف ما يدور في نفسي تجاه الأمير المحبوب ) .


و أذكر لسموه العديد من المبادرات التي لمسنا أثرها في مجتمعنا و أدخلت الفرح لكثير من قلوب الناس مثل مبادرة " نوى" و تهدف إلى مضاعفة العمل الخيري و مساعدة المحتاجين و كانت بالتعاون مع منظمة اليونيسف.


و لم يغب المجال الرياضي عن إهتمام سموه فقد أطلق مبادرة " قصي" نسبة إلى اللاعب قصي خوالدة و كان هدفها تأهيل الكوادر الطبية المعالجة و المسعفة في الملاعب و غيرها .


و هنا أتوقف -من وجهة نظري الشخصية - عند أهم مبادرات سموه وهي "سمع بلا حدود" فقد تركت في نفسي أثرا بأن عكست لنا ما يحمل قلبه من عطف تجاه الأطفال ذوي التحديات السمعية.


أما في مجال التكنولوجيا كان له أكثر من دور و مبادرة في دعم الشباب الأردني و إبرازه للعالم مثل"مليون مبرمج أردني" و مصنع الأفكار.


و كان لسموه إتفاقات مع مؤسسات و شركات عم الشباب في مجال العمل و توظيف طاقاتهم ومنها وكالة ناسا و كأول إنجاز شبابي تم إطلاق أول قمر صناعي أردني تم بناؤه بأيدي شباب أردنيين و بدعم من سموه .


و لا يزال العطاء مستمرا و مبهرا و إن فاتني بعضها و لم أذكره في صفحاتي هذه لكن الوطن يعرفه و يعرف من هو الحسين بن عبدالله الثاني.


و أختم كلامي بصورة رأيتها على شاشة التلفاز منذ يومين و كان سموه يرافق جلالة الملك عبدالله الثاني إلى إربد - محافظتي التي أسكن بها- و كان جلالته و سمو ولي عهده يحملان صناديق المعونة للأسر المحتاجة بيديهما و قد ترك في نفسي هذا المشهد أثرا عظيما ، كيف لا و أنتما من سلالة النبي المصطفوي عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم. 


أشكر الله و أحمده بأني ولدت على تراب الأردن و كنت أردني الدم و الوجدان و الإنتماء.


حمى الله الأردن ملكا و ولي عهده و الشعب 


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

مبدع ما شاء الله

إقرأ المزيد من تدوينات مسابقة وصف الشخصية الإبداعي

تدوينات ذات صلة