أول مرة أكتب باللغة العربية ، أنا أعلم أن تدوينتي هذه ليس في مستوى من ناحية اللغوية لكن سأبدل جهدي ليكون لي تدوينات أخرى تليق بلغة الضاد

أحب قراءة الكتب التي تروي الواقع أو التاريخ. لا تستهويني أبدا الكتب الرومانسية والخيالية، إن الكاتب المفضل لي هو امين معلوف، و من احب كتبه على قلبي هو كتاب سمرقند، إن أفضل وقت للقراءة بنسبة لي هو خلال الليل. المطالعة تحتاج إلى السكون والهدوء حتى يستطيع القارئ أن يغوص في القصة، القراءة ترفع من مستوى الإنسان ، تتغير نظرته للأشياء. يصبح من خلالها أكثر تفهمًا وانفتاحا على الغير.

القراءة جعلتني انسانة ذات كلام موزون وعقلاني، الكتاب الذي أعدت قراءته أكثر من مرة سمرقند للكاتب اللبناني أمين معلوف،إن أسلوبه الروائي ملفت للغاية ، يجعلك تسافر عبر الزمن لتعاصر عمر الخيام و حسن الصباح. أظن أن القارئ يجب أن يكون على دراية بأسلوب ونمط الروائي الذي يجذبه، فهذا في السر الذي يكمن وراء اتمام اي كتاب او لا. إذا أردنا أن نجعل القراءة عادة علينا البدء بقراءة الجريدة ، ثم قراءة ٥ صفحات من أي كتاب، وًبعدها اختيار كتاب مشوق كل ليلة، الكتاب الذي أنصح الجميع بقراته هو سمرقند ، لانه كتابي المفضل و من أجمل ما قرأت رغم مرور سنين على قراءتي له ، لكن بقي أجمل الروايات التي داعبت أصابعي أوراق صفحاتها.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تطوير الذات

تدوينات ذات صلة