الكتابة ليست بالأمر الصعب ، لذلك حدد موضوع يسيرًا ثم اقرأ عنه ، بعد ذلك أكتب فورًا ، ولا تكتب إلا وشعلة الحماس تتقد في عينك،باقي الأشياء ستتعلمها بالتجربة.

الكتابة والتدوين ليست بالأمر الصعب ماهي إلا تعبير عن نفسك ومشاعرك ، نحن نكتب بشكل مُستمر نكتُب مشروع أو واجب ،أو عند مراسلة صديق ، وأنت تفعل ذلك دوما ،لذلك إبدأ بالكتابة .


عند البدء بالكتابة عليك تحديد الموضوع الذي ستتحدث عنه ، من الممكن أن لا يكون لديك معلومات كثيرة حوله ،لذلك أنصحك بالقراءة حولا الموضوع قبل كتابته ^يُمكنك البحث في كتاب أو في مُحرك البحث قوقل أو التويتر مثلًا ^ ،فبذلك سيكون لديك مضمون جيد عن الموضوع ،ولأنك مبتدئ لا تختر موضوعًا مُعقدًا أو صعبًا ابدأ بموضوع بسيط وتجد نفسك فيه ، والأفضل أن تبدأ بالكتابة حول نفسك ^يومياتك، قصة مررت بها … وما إلى ذلك^.


ثم أبدأ بالكتابة فورًا، ، اكتب مقدمة شيقة ، ثم اكتب عدد من الفقرات وفي النهاية خاتمة تلخص التدوينة .

ولتطوير طريقة كتابتك اقرأ العديد من المقالات والكُتب لتزيد حصيلتك اللغوية وتحسن لغتك العربية، تابع مُدونين معروفين وخُذ الخبرة منهم ،وبالطبع لا تنسَ أن تكتُب فذلك هو المُهم أن تكتُب و تخطئ ثم تتعلم فتكتُب مُجددًا،فالكتابة تجربة .



الكتابة ليست بالأمر الصعب ، لذلك حدد موضوع يسيرًا ثم اقرأ عنه ، بعد ذلك اكتب فورًا ، ولا تكتب إلا وشعلة الحماس تتقد في عينيك،باقي الأشياء ستتعلمها بالتجربة.


مرس
إقرأ المزيد من تدوينات مرس

تدوينات ذات صلة