الكتابة ليست بالأمر الصعب ، لذلك حدد موضوع يسيرًا ثم اقرأ عنه ، بعد ذلك أكتب فورًا ، ولا تكتب إلا وشعلة الحماس تتقد في عينك،باقي الأشياء ستتعلمها بالتجربة.

الكتابة والتدوين ليست بالأمر الصعب ماهي إلا تعبير عن نفسك ومشاعرك ، نحن نكتب بشكل مُستمر نكتُب مشروع أو واجب ،أو عند مراسلة صديق ، وأنت تفعل ذلك دوما ،لذلك إبدأ بالكتابة .


عند البدء بالكتابة عليك تحديد الموضوع الذي ستتحدث عنه ، من الممكن أن لا يكون لديك معلومات كثيرة حوله ،لذلك أنصحك بالقراءة حولا الموضوع قبل كتابته ^يُمكنك البحث في كتاب أو في مُحرك البحث قوقل أو التويتر مثلًا ^ ،فبذلك سيكون لديك مضمون جيد عن الموضوع ،ولأنك مبتدئ لا تختر موضوعًا مُعقدًا أو صعبًا ابدأ بموضوع بسيط وتجد نفسك فيه ، والأفضل أن تبدأ بالكتابة حول نفسك ^يومياتك، قصة مررت بها … وما إلى ذلك^.


ثم أبدأ بالكتابة فورًا، ، اكتب مقدمة شيقة ، ثم اكتب عدد من الفقرات وفي النهاية خاتمة تلخص التدوينة .

ولتطوير طريقة كتابتك اقرأ العديد من المقالات والكُتب لتزيد حصيلتك اللغوية وتحسن لغتك العربية، تابع مُدونين معروفين وخُذ الخبرة منهم ،وبالطبع لا تنسَ أن تكتُب فذلك هو المُهم أن تكتُب و تخطئ ثم تتعلم فتكتُب مُجددًا،فالكتابة تجربة .



الكتابة ليست بالأمر الصعب ، لذلك حدد موضوع يسيرًا ثم اقرأ عنه ، بعد ذلك اكتب فورًا ، ولا تكتب إلا وشعلة الحماس تتقد في عينيك،باقي الأشياء ستتعلمها بالتجربة.


مرس

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

جميل ✨✨

انا سارة اعيش في الاردن. كنت أعاني من مشكلة مالية مزمنة وحالة صحية طارئة قبل بضعة أسابيع. بعد أن أثبت كل بحثي عن المساعدة من الأصدقاء والجيران أنه فاشل ، أشعر أنه لم يكن هناك من يهتم حقًا. لقد أصبت بالهزال الشديد بسبب نقص الطعام الجيد ، ولم يكن طفلاي البالغان من العمر 5 و 8 سنوات يتمتعان بمظهر جيد أيضًا بسبب نقص الرعاية المناسبة نتيجة للتمويل. في صباح يوم مخلص رأيت صديقًا قديمًا لزوجي الراحل وأخبرته بكل ما مررت به وقال إن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يساعد بها هي توجيهي إلى وكالة قروض جيدة ساعدت

السلام عليكم ايها الاخوة والاخوات ، انا سعيد جدا الان انني حصلت على قرضي بقيمة 60 الف دولار من هذه الشركة الجيدة Tracy Finance Firm بعد ان جربت عدة شركات اخرى ولكن دون جدوى هنا شاهدت اعلانات لهذه الشركة وقررت منحها حاول واتبع جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: ([email protected]) أو whatsapp: +918448747044

شكرًا
هنا.

إقرأ المزيد من تدوينات مرس

تدوينات ذات صلة