تعد الشخصية النرجسية من أصعب الشخصيات في الارتباط وأكثرهم تدميرًا لنفسية الشريك العاطفي، ولكن السؤال هل النرجسي بخيل أيضًا

تحاول جميع الفتيات اكتشاف ما إذا كان الشخص الذي ترتبط به يتصف بالبخل أو النرجسية أم لا، وذلك نظرًا للتأثير الكبير لهذه الصفات على حياتها المستقبلية، وقد تلاحظ الفتاة في شريكها العاطفي بعض صفات النرجسية ولكنها غير متأكده إذا ما كان بخيلًا؟ وفي هذا المقال نوضح علاقة النرجسية بالبخل.

هل النرجسي بخيل؟

نعم، الشخص النرجسي بخيل، ولكن قد يختلف طريقة ظهور هذه الصفة باختلاف نوع النرجسية الذي يعانيها هذا الشخص، فإذا كان نرجسي خفي قد يكون أكثر قدرة على إخفاء هذه الصفة، ولكن بشكل عام فالشخص النرجسي بخيل جدًا ماديًا، وعاطفيًا.

هل النرجسي بخيل ماديًا؟

يتسم الرجل النرجسي بصفة البخل المادي بشكل كبير، وذلك على الرغم بتظاهره بالعكس في بداية العلاقة إلا أنه ستظهر عليه صفات البخل ولن ينجح في إخفائها طوال الوقت.

وتظهر صفات البخل لديه في رفضه لتلبية أي احتياجات مادية لزوجته أو أولاده حتى لو كانت أساسية، بل أنه يحاول استنفاذهم ماديًا واستغلال مصدر دخلهم، وعلى العكس تمامًا فهو كريم جدًا على نفسه، ويتفنن في الإنفاق على مظهره ورفاهياته، فهو يعيش لنفسه فقط.

هل النرجسي بخيل عاطفيًا؟

الشخص النرجسي من أكثر الشخصيات البخيلة عاطفيًا، فهو غير قادر على التعاطف أبدًا حتى مع أقرب الناس إليه، وذلك على الرغم من محاولة التظاهر بالرومانسية في بداية العلاقة إلا أنه غير قادر على حب أي شخص أو أي تبادل عاطفي حقيقي وغير قادر على تقديم أي مشاعر حقيقية للطرف الثاني.

إلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال هل النرجسي بخيل بعدما أوضحنا أن البخل صفة أساسية من صفات النرجسي وتظهر في كافة مناحي حياته.


ذواتنا

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

رائع 👏

تدوينات من تصنيف علم نفس

تدوينات ذات صلة