رسالة بلغة طفل يشكر أمه على ما فعلت من أجله لتكون حياته صحية و خياراته الغذائية متوازنة ساعدته على تكوين جسم قوي سليم

" شكراً ماما " ...شكراً لأنك بدأت بتغيير حياتك من أجلي... بدأت بتغيير عاداتك الغذائية منذ اليوم الأول الذي عرفت أنك حامل لتصبح صحية أكثر،، بدأت بأخذ الفيتامينات التي قد تشعرك ببعض الانزعاج و لكن هذا كان من أجلي حتى تهيئي بيئة مناسبة لي في رحمك . بدأت تهتمي بأكلك أكثر، حسّنتي من نوعيته فتناولتي الطعام الغني بالأوميغا-3 لأكون أكثر ذكاءاً، و الطعام الغني بالكالسيوم لتنمو عظامي بكثافة ممتازة و زدت الفيتامينات و المعادن لينمو جسمي و أعصابي بداخلك بشكل أفضل ، لم تشكي يوماً من زيادة وزنك بسببي على العكس كنت ملتزمة بالمشي و التمارين الرياضية حتى تتنشطي و تتحملي وزني في هذا الحمل المتعب . زدتي شرب الماء حتى أكون مرتاح في رحمك بالسائل الذي حولي.

شكراً لأن نظامك الغذائي المتوازن من كربوهيدرات ، خضار ، فواكه ، بروتينات ، حليب ، مكسرات ، و دهون مفيدة سيؤثر على خياراتي في المستقبل و يساعدني على تكوين جسم قوي و صحي. كما أن خطر الاصابة بالسمنة و الأمراض الأخرى عندي سوف يقل بسببك و بسبب امتناعك عن التدخين و لعبك للرياضة و أكلك الصحي .

" شكراً ماما " على فرحتك العظيمة بي عند ولادتك لي بجسم قوي و مناعة عالية خاصة أنك أصررتي على ارضاعي طبيعياً لآخذ كل منافع حليبك المغذي. و كان يكفيني حضنك الدافئ لأشعر بالأمان و لتزيد مناعتي و سعادتي.

و عند بدء اطعامك لي اخترتي الخضار و الفواكه لتقويني و لأتعود على طعمهم الطبيعي اللذيذ كخيار أول أدخله على جسمي . صبرت عليّ في رفضي للأكل و حاولتي مراراً بطرقك الجميلة المسلية لاطعامي الغذاء المفيد ، و بعدها بدأت بالتنويع في أكلي و ادخال الطعام من جميع المجموعات الغذائية لأستفيد من كل الفيتامينات و المعادن في أهم عمر لي – عمر النمو و التطور. رفضتي ادخال السكر و المحليات غير الطبيعية ليبقى جسمي نظيفاً قوياً و لأعتاد في حياتي القادمة على التركيز على هذه الخيارات الصحية التي اخترتها لي منذ البداية .

" شكراً ماما " أنك سمحت لي بالمشاركة في الطبخ معك التي تساعدني على تقوية عضلاتي الصغيرة و الكبيرة، كما يساعدني اعداد الطعام معك على تذوق أنواع جديدة من الأكل و زيادة حماسي لتناولها. أما بالنسبة للفوضى التي أحدثها لك بالمطبخ فكنتي تتحمليها بكل صدر رحب .

" شكراً ماما " على تعليمك لي العلاقة السليمة مع الأكل،، آكل عندما أجوع،، آكل و أنا مستمتع ،، أتوقف عن الأكل عندما أشبع ،، أختار أكلي الذي أحبه و أتنوع في خياراتي دون حرمان لأقوي جسمي و صحتي .

كم أنت انسانة عظيمة يا أمي و كم تحملتي من أجلي الكثير .

" شكراً يا أحلى ماما "



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ابدأ بتغيير عادة صحية واحدة مع آلاء العمري

تدوينات ذات صلة