هناك الكثير من الأشياء ليست هى السبب وليست هى التفسير ولكن هناك ما هو خلف ذلك.!

فى بداية الحديث أود أن أشكر كل من يقاوم ليكمل أو شىء قرر المضى قدماً فى تنفيذه فهناك الكثير من قرر ولم ينفذ وهناك الكثير أيضاً من اقدم ثم توقف وتراجع دائما لكل شىء هناك أسباب لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك أسباب ظاهرة وأسباب خفية تختبىء وراء الجدران وراء النوافذ مرحباً أنت الآن فى ما وراء النافذة!.

ظالمة النتائج دائما فبعد الكثير من الأفعال والكثير من التفاصيل ربما المؤلمة أو حتى الجميلة ترى فى النهاية النتائج هى من تحتل الجزء الأكبر بل وربما تحتل كل شىء ونسعى وراء البحث عن سراب عن حقائق مزيفة عن ضلالات وننسى ونضل الطريق ونظن أنفسنا أننا نكتشف أشياء جديدة لكن هو الفخ أو دعنى أقول هى الحياة قليل من يكتشف الحقيقة فيها أو حتى يسعى لكشفها.

لكل سبب سبب آخر أدى لحدوثه نهتم بالتدخين وأضراره وننسى الأسباب التى أدت إلى التدخين والتى ربما تكون صاحبة الضرر الأكبر من التدخين نفسه.! دائما ما نهتم بالتوعية من خطر الاكتئاب وننسى كيف نتجنب الأسباب التى تؤدى الى الاكتئاب فى الأصل حتى الفشل الكل عندما يتحقق الفشل ينظر إليه بكيف نعالج هذا الفشل وينسى كيف أنى الفشل وما هو المنظور الحقيقى للفشل حتى يمكننا القول أن هذا يعتبر فشل حقيقى أم مزيف ككثير من المفاهيم التى حولنا وهكذا نغوص فى أشياء مزيفة ولكن هى بمظهر الحقيقة تحتل كل شىء حتى تخبىء عنك الحقيقة الكاملة .

اذهب وافتح النافذة وهناك حيث الحقيقة والتوعية الحقيقية هناك حيث أنت حيث كل الأسباب والتفسيرات ولا تهتم بالنافذة فما عليك إلا أن تذهب بعيدًا إلى ما وراء النافذة..

Ahmed Salah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Ahmed Salah

تدوينات ذات صلة