الشباب الباحثين بامكانكم التقدم الآن بأفكاركم البحثية ، للحصول على الدعم الفني والمادي لتطبيق مشاريعكم ، لمعرفة ذلك ؟ تتبعوا المدونة التالية:


إطلاق الدورة الـ3 من مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية


أطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدورة الثالثة من مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، الذي يستهدف الباحثين المبدعين والمتميزين وأصحاب الأفكار الريادية ممن لديهم أبحاث علمية تطبيقية أو ناتج علمي تطبقي مثبت.

ويأتي المشروع ليبني على ما حققه مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات الذي أطلقه الصندوق عام 2004، لتوسيع شريحة المستفيدين عبر الوصول إلى شريحة جديدة من الباحثين ضمن الفئة العمرية بين 22 و40 عاماً.


ما هي شروط الانضمام؟


يشترط بالباحثين المتقدمين مجموعة من المعايير أهمها، أن يكون الباحث ممن لديهم الخبرة العلمية والعملية في مجال البحث المقدّم، وبحثه المقدّم قابلاً للتطبيق العملي وضمن موارد متاحة ومنطقية، وقيمة التمويل لا تتجاوز 15,000 دينار للبحث.


وتحدد فترة العمل في البحث المقدّم كحد أدنى ستة أشهر ولا تزيد عن سنتين، ولا يكون البحث العلمي التطبيقي حاصلاً على تمويل من جهات أخرى عند التقدّم أو بعد القبول.


كيف يمكنك الانضمام ؟


سيتمكن الباحثين المهتمين من التقدم للحصول على دعم لمشاريعهم من خلال https://join.kafd.jo/ ضمن الشروط والمعايير المذكورة، ولغاية 9-2-2022.


وسيعمل المشروع على دعم الباحثين من خلال توفير الأدوات اللازمة لهم لتنفيذ أبحاثهم، وإمكانية تشبيك أفكارهم مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تحفيز الابتكار العلمي والتكنولوجي المجتمعي، و إيجاد حلول تطبيقية لمشاكل واحتياجات المجتمعات المحلية.

يذكر أن المشروع يساهم في توفير فرص تشغيل في المجالات التي تستحدثها الأبحاث التي يتم تقديم الدعم لها.


ويشار إلى أن بلغ عدد الفرص المباشرة وغير المباشرة 15 فرصة.


وللتعرف على آلية الانضمام لأي من مشاريع الصندوق تتبعوا الفيديو التالي:




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية - KAFD

تدوينات ذات صلة