ممن تكمن قيمة الأشياء ؟ وما هو المقياس الذى نستخدمة فى تقدير تلك القيمة؟

ممن تكمن قيمة الأشياء ؟

وما هو المقياس الذى نستخدمة فى تقدير تلك القيمة؟


فى الحقيقة يوجد العديد من الأشياء التى لا يمكن قياس قيمتها ... لأن قيمتها تختلف من شخص لأخر فبعض المشاعر عند البعض أحيانا لها قيمة كبيرة وعند البعض الأخر ليس لها اى قيمة ... فالحب فمثلا يمكن أن يمثل لبعض الأشخاص قيمة كبيرة وغالية وعند البعض الأخر لا يمثل أى شىء أو على الأقل قيمته ليست بكبيرة وغيرها العديد من الأشياء التى تقاس بتلك الطريقة ... ولكن لماذا هذه المعانى تختلف قيمتها من شخص لأخر ؟ بل ويمكن أن تتغير قيمة تلك الأشياء عند نفس الشخص أيضا من وقت لأخر ... القيمة كلمة مرنه ليس لها أسس ثابتة فمن يشعر بالتقدير مثلا تصبح قيمه هذا التقدير غاليه بالنسبة له . ومن يشعر بالإمتنان تصبح أيضا قيمتها كبيرة . ولكن إذا لم تشعر يوما بالتقدير أو الإمتنان فلن تكن لها قيمة بالنسبة لك لانك لم تشعر بها يوماً فلن تستطيع تقدير قيمتها.


الأشخاص أيضا لهم قيم وتتغير وتختلف من شخص لأخر وتختلف فى حياة كل واحد منا ... فمن منا لم يعطى لشخص فى حياته قيمة كبيرة ومع الوقت تغيرت تلك القيمة بالزيادة أو النقصان فالأشخاص فى حياتنا هم من يصنعون لنفسهم القيمة والمكانه منهم من هو قادر على أن يجبرنا على إعطائة قيمة كبيرة وغالية ومنهم من هو قادر أيضا على أن لا نعطية أى قيمة فى حياتنا.


كن قيمة كبيرة فى حياة من حولك فالإنسان منا عندما يشعر بذلك يدرك قوته الخفيه والداخلية فى تحقيق أهدافة وطموحاته فمن يعطى لك قيمة بين الناس لا تحاول أن تخذله أو أن تغير تلك القيمة بالنسبة له . فأنت تحتاجها مثله تماماً.


"إن الشخص ذا القيمة هو الذى يعرف القيم . كما يعرف الصائغ درجات الذهب " (توفيق الحكيم)




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Samia Mahmoud Afifi

تدوينات ذات صلة